+A
A-

الشباب البحريني ركيزة أساسية للتوجهات الحكومية المستقبلية

أكد الدكتور رائد محمد بن شمس المدير العام لمعهد الإدارة العامة "بيبا" على أهمية دعم الشباب وتأهيلهم لقيادة حركة التطوير والتنمية في منظومة القطاعين العام والخاص.

وأضاف أن هذا الدعم يأتي انطلاقا من الرؤية الملكية السامية لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه، والتوجهات الحكومية لصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، والدعم الاستثئاني من سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب.

جاء ذلك خلال لقاء المدير العام لمعهد الإدارة العامة بالمشاركين في البرنامج القيادي الوطني المتقدّم هايبو يوث "HIPO YPUTH" في نسخته الرابعة، الذي انطلق بتنظيم من وزارة شؤون الشباب والرياضة و معهد الإدارة العامة "بيبا". 

وأوضح بن شمس، أن البرنامج يأتي اليوم ليواكب التوّجهات المستقبلية لمملكة البحرين؛ فهو يمكن الشباب البحريني من تطوير مهاراتهم القيادية واكتشاف قدراتهم لتحقيق إنجازات محليّة ودولية، عبر تزويدهم بالمنهجيات العلمية والتطبيقات العملية، بالإضافة إلى التعرّف على النماذج القيادية البحرينية الملهمة عن طريق اللقاءات التفاعلية. 

وأكد أن معهد الإدارة العامة "بيبا" يحرص على تضمين المبادرات والمشاريع الشبابية في استراتيجيته وخططه؛ بما يخدم الشباب ويلبي التطلعات الوطنية الرامية إلى جعل الشباب البحريني المحرك الرئيس والمسؤول الأول عن التنمية الوطنية، من خلال توظيف الابتكار والإبداع للخروج بخدمات ترتقي إلى تطلّعات المواطنين.

وأشار إلى أن الشباب المشاركين في النسخ السابقة ساهموا بإعداد مخرجات وطنية متميزة متمثلة بـ25 مشروع ومبادرة شبابية تخدم القطاعات الحيوية بمملكة البحرين كالقطاع الصحي والتعليمي، كما تم إعداد ثلاث دراسات وطنية من الشباب إلى الشباب متعلقة بمرتكزات العمل الشبابي والمواهب الشبابية، وهو ما يعكس الدور الفعال للشباب البحريني وإنجازاتهم الرامية إلى الارتقاء بمملكة البحرين على مختلف الأصعدة.