+A
A-

“العلوم التطبيقية” تخصص منحا دراسية وخصومات للطلبة الرياضيين

أكد رئيس جامعة العلوم التطبيقية غسان عواد أن الجامعة لا تدخر جهدًا في سبيل مساعدة طلبتها ودعمهم ماديًا ومعنويًا من خلال المنح والخصومات التي تقدمها لدعم الطلبة، وتشجيعهم على استكمال تحصيلهم العلمي.
وصرح رئيس الجامعة أن مجلس إدارة الجامعة وافق على رفع نسبة الخصم الخاصة بالطلبة الرياضيين المشاركين في الفرق الرياضية لتصل إلى 50 % للطلبة المنتمين إلى أحد الأندية الرياضية في البحرين أو المنتخب الوطني، ويلعبون في أحد الفرق الرياضية للجامعة، وتخصيص خصم قيمته 25 % للطلبة الهواة ممن يلعبون في أحد الفرق الرياضية للجامعة.
وصرّح رئيس الجامعة أن هذا القرار يؤكد أهمية الدور الذي يجب أن تقوم به الجامعات لدعم الشباب البحريني، وتمكينهم في المجتمع، انطلاقًا من أهمية دورهم في عملية التنمية الشاملة لرسم مستقبل البحرين الذي يتماشى مع رؤية القيادة الحكيمة للبلاد. وقدم رئيس الجامعة شكره إلى رئيس وأعضاء مجلس الإدارة ورئيس وأعضاء مجلس الأمناء على كافة الدعم المقدم للطلبة، وحرصهم على تعزيز دور الجامعة في خدمة المجتمع، مشيرًا إلى أن الجامعة فخورة بدعم طلبتها ومساعدتهم ليس فقط في الجانب المادي بل في الجانب العلمي والرياضي أيضًا.
يذكر أن جامعة العلوم التطبيقية تحرص على مساعدة طلبتها ودعمهم معنويًا وماديًا، إيمانًا منها بحق الطالب في التعليم، حيث تقدم مجموعة من المنح الدراسية لطلبتها تتمثل في المنح الدراسية للمتفوقين في الثانوية العامة، والمنح الدراسية للطلبة المتفوقين أكاديميًا، والمنح الدراسية للطلبة المتفوقين رياضيًا، والمشاركين في أندية الجامعة الرياضية، والمنح الدراسية للأقارب، وأخيرًا صندوق دعم الطالب الذي يهدف إلى تقديم الدعم والمنح الدراسية للطلبة المتفوقين والمتعثرين من مختلف فئات المجتمع.