+A
A-

وفد تجاري بحريني يشارك في مؤتمر المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في العاصمة الهندية دلهي

يقوم وفد تجاري بحريني بزيارة العاصمة الهندية نيودلهي نهاية شهر أغسطس الجاري وذلك للمشاركة في مؤتمر ومعرض المؤسسات الصغيرة والمتوسطة الثامن الذي من المقرر تنظيمه خلال الفترة ٢٥-٢٧ أغسطس.

وقد صرح الدكتور عبدالحسن الديري رئيس جمعية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة البحرينية بأن المعرض المصاحب للمؤتمر سيشمل مختلف القطاعات مثل الأدوية والأجهزة الطبية والكهربائية والملابس والمصنوعات الجلدية والبلاستيكية وغيرها من القطاعات مثل الصناعات الثقيلة ومجالات الطاقة المتجددة، إضافة إلى الأغذية والاتصالات والمجالات الأخرى المتنوعة.

هذا وقد إلتقى السفير الهندي في البحرين السيد بيوش شريفاستافا مؤخراً في مكتبه وفداً من رجال الأعمال ضم كلاً من الدكتور عبدالحسن الديري رئيس جمعية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة البحرينية والسيد عبدالرحمن جمعة رئيس الجمعية البحرينية الهندية والسيد جواد الحواج الرئيس الفخري لجمعية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة البحرينية والسيد عبدالرحيم فخرو نائب رئيس الجمعية، وذلك للإعداد لزيارة الوفد التجاري البحريني للهند، حيث من المقرر تنظيم لقاءات عمل ثنائية مع التجار الهنود في كل من نيودلهي وكشمير وذلك على هامش المشاركة في المؤتمر.

وأضاف الدكتور الديري بأنه من المؤمل تنظيم معرض أزياء مشترك على هامش المعرض وذلك بالتعاون بين سيدات الأعمال من الطرفين البحريني والهندي والمتخصصات في مجال الملابس والأزياء، مشيراً إلى أنه من ضمن البرنامج أيضاً زيارة ضريح تاج محل الأسطوري في مدينة أغرا الهندية والذي يعتبر أيقونة ومن إحدى عجائب الدنيا بتحفته المعمارية المتميزة.

وسوف يتوجه الوفد الذي يضم أكثر من ٢٠ مشاركاً ومشاركة بعد ذلك لزيارة إقليم كشمير وعاصمته سريناجار حيث سيتم إجراء لقاءات عمل تجارية ثنائية مع بعض التجار وسيدات الأعمال بتنظيم مشترك مع غرفة التجارة والصناعة في كشمير وذلك لاستكشاف الفرص التجارية المتاحة بين البحربن والهند.

جدير بالذكر بأن تنظيم هذه الزيارة من قبل جمعية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة البحرينية وبالتعاون مع الجمعية البحرينية الهندية ورابطة خريجي الهند في البحرين وبدعم من السفارة الهندية في البحرين وسفارة مملكة البحرين في الهند إضافة إلى مختلف الشركاء والداعمين في كل من البحرين والهند.

وفي ختام تصريحه تقدم الدكتور عبدالحسن الديري بجزيل الشكر والتقدير لجميع الشركاء والمشاركين من أصحاب الأعمال وَسيدات الأعمال ولاسيما رواد الأعمال وأصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة إضافة إلى الداعمين في كل من البحرين والهند لإنجاح زيارة الوفد وتسريع وتيرة التبادل التجاري مع الهند والتي تعد سوق استراتيجة وتجارية ضخمة وتحظى بعلاقات دبلوماسية وتجارية قوية مع دول الخليج عموماً والبحرين على وجه الخصوص.