+A
A-

شاهدت لكم: The Gray Man .. أفضل فيلم حركة من Netflix


بعد سلسلة من أفلام الحركة العادية والتي تحظى بشعبية كبيرة مثل Red Notice وExtraction، قدمت لنا أخيرا نتفليكس فيلم جيد بعنوان The Gray Man وأثار الفيلم حماسة الجمهور بمجرد الإعلان عنه؛ بسبب طاقم العلم المميز، وهو واحد من إنتاجات نتفليكس الضخمة الذي تبلغ ميزانيته 200 مليون دولار، وتشاركها في الإنتاج AGBO. وبالرغم من مشاهد الأكشن والعنف التي تبرز في أحداثه إلا أنه مناسب للكبار وصغار السن +12، وتدور قصته حول عميل تابع لجهاز مخابراتي يتهم بالخيانة ويهرب من السلطات ويحاول حماية فتاة وقعت في عصابة تلاحقه وإثبات براءته في الوقت نفسه.


يتميز فيلم "الرجل الرمادي"، من إخراج المخرجين أنتوني روسو وجو روسو، بألوان أكثر حيوية من التصوير النموذجي في الأفلام والتي تدور حول المخابرات؛ بسبب أنها منظمة قاتمة بشكل واضح عند الجميع.
يبدأ الفيلم الذي يتناول أكبر عملية مطاردة لعملاء وكالة الاستخبارات الأمريكية "CIA"، مع فيتز (بيلي بوب ثورنتون) يعرض على "سيكس" الذي يؤدي دوره النجم (ريان جوسلينج) صفقة للعمل في وكالة المخابرات المركزية كقاتل مدرب، مما يعني التخفيف الفوري لعقوبة السجن، وعلى الرغم من حكم الإعدام المرتبط بصفقة وكالة المخابرات المركزية، فإن خروج "سيكس" من السجن سيسمح له قليلا الخروج للحياة، قبل وفاته في نهاية المطاف أثناء قيامه بمهمة، فيوافق ويصبح واحدا من الأفضل في مجاله.
تأخذ الأمور منعطفا خلال إحدى مهامه، عندما يضطر إلى إخراج رجل في نفس البرنامج مثله، لكن تنقلب الطاولة عليه ويصبح هو الهدف، ويطارده لويد هانسن "كريس إيفانز"، في جميع أنحاء العالم، وهو زميل سابق في وكالة المخابرات المركزية، والذي لن يتوقف عند أي شيء لقتله، بمساعدة العميلة داني ميراندا "آنا دي أرماس"، التي تحمي ظهره.
على الرغم من تكرار القصة بصورة عامة وبعض المشاهد، لكن الفيلم بارع تقنيا؛ بسبب وجود الأخوان روسو وطاقمه وتلك الميزانية الهائلة، فقد تم تصوير المواقع المتعددة بشكل جيد من قبل ستيفن ف. ويندون، فقد قطع تسلسلات الحركة إلى أجزاء وتم تقديمها معا بشكل متقن مع موسيقى جيدة.


وأعرب رايان جوسلينج للصحافة عن سعادته للمشاركة في هذا العمل، مبدياً استعداده لتكرار التجربة مرة أخرى: "سعدت أن الجمهور سيتاح له مشاهدتها في دور العرض أولا، حيث يشعر بكل التفاصيل التي مررنا بها خاصة في الأكشن، فأنا آمل أن نتمكن من تقديم باقي الأجزاء من نفس الرواية في مرحلة ما". مطاردة عملاء المخابرات الفيلم المقتبس من سلسلة كتب THE GRAY MAN للكاتب مارك غريني والتي صدرت عام 2009 وتصل إلى 6 كتب، وبصورة عامة يتميز الفيلم أيضا بالشخصيات النسائية الجيدة وبعض المواقف الأنيقة واللمعان الخارجي، وبعض الأفكار الجديدة والكثير من الشاشة الخضراء CGI! وهو مناسب للتسلية خصوصا لعشاق افلام الأكشن. ​