+A
A-

عاملون: "بو روبية" في الصدارة وجباتي الجبن بشيبس عمان الأكثر إقبالا

 
رغم ارتفاع حرارة الجو الحارقة إلا أن البحرينيين مرتبطون إرتباطا وثيقا بــ "الكرك" (بو روبية) الذي يشترونه من المحلات المتخصصة ببيعه والكافتيريات بمختلف أرجاء المملكة خصوصا في الفترة الصباحية وهم في الطريق إلى أعمالهم بجانب الجباتي.
أحد العاملين في محل متخصص ببيع الكرك بمحافظة المحرق أفاد بأن الإقبال كبير على الكرك طوال اليوم لكن الإقبال أكبر في الفترة الصباحية لافتا إلى أن هناك 3 أحجام لكوب الكرك الصغير أو "العادي" ويباع بـ 100 فلس بينما الحجم الأكبر منه بعض الشيء ويحوي غطاء يباع بـ 200  فلس أما الحجم الثالث فيكبر عن الحجم الثاني بعض الشيء ومعه غطاء يباع بـ 300 فلس.
وعن المأكولات الأكثر مبيعا بجانب الكرك فبين أن الجباتي بشتى أنواعه عليه إقبال كبير إلا وأن جباتي الجبن مع شيبس عمان يحل محل الصدارة ويباع بـ 300 فلس فقط أما جباتي السجق وجباتي البيض فتباع بـ 250 فلسا ويأتي من بعده جباتي النوتيلا الذي يباع بـ 300 فلس.


عامل آخر في محل لبيع الكرك بجدعلي أوضح أن الإقبال كبير جدا على الكرك بالحجم العادي مبينا أنه محبب عند الغالبية لافتا إلى أن الإقبال في الوقت الحالي متزايد كذلك على الجباتي بمختلف أنواعه مؤكدا أن جباتي الجبن مع شيبس عمان يأتي في المرتبة الأولى بينما جباتي السجق في الثانية أما في الثالثة والأخيرة فيأتي جباتي البيض.
علي وهو أحد المترددين على هذه المحلات علق بالقول إنه معتاد على شرب الكرك بجانب تناول جباتي الجبن مع شيبس عمان موضحا أنه الخيار المحبب له وتحديدا في الفترة الصباحية، بينما قال يوسف إنه في كل صباح وفي طريقه إلى العمل يحرص على التردد على أحد هذه المحلات لشراء "الكرك" مردفا: "الكرك غير"، بينما قال عيسى "ماقدر أقول غير انه إدمان"، وعلق محمد "أنا اشرب الكرك وأروق عليه بس ماعتبر نفسي مدمن".