+A
A-

طلبة الأهلية يشاركون في الفعاليات العلمية الدولية في بريطانيا

أكد الرئيس المؤسس رئيس مجلس أمناء الجامعة الأهلية البروفيسور عبدالله الحواج على أهمية اكتساب الطلبة الجامعيين للخبرات العلمية الميدانية عبر الاطلاع على تجارب الأمم والتفاعل الإيجابي معها والاستفادة منها، مشيدا بزيارة وفد من طلبة ماجستير إدارة الأعمال للمملكة المتحدة للمشاركة في فعاليات العلمية الصيفية الدولية للماجستير التي استضافتها جامعة برادفورد البريطانية مؤخرا. وعبر الحواج عن فخره واعتزازه بما بمشاركة و إنجازات طلاب الجامعة مقدما تهانيه وشكره لهم على تمثيلهم الجامعة الأهلية ومملكة البحرين خير تمثيل.

ونوه الحواج بالدور والجهد الذي تضطلع به الجامعة الأهلية في التعاون الايجابي مع أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة وتعزيز مفاهيمها في مجالات الاقتصاد وريادة الأعمال، مشيدا بمشاركة طلبة الجامعة الأهلية للعام الثالث على التوالي في فعاليات علمية تحتضنها جامعة برادفورد وتتضمن وفودا طلابية وبحثية من أكثر من 50 دولة حول العالم، حيث تحرص الجامعة على تقديم كل الدعم المالي والمعنوي لطلبتها للمشاركة في هذا الحدث والعديد من الأحداث العلمية والثقافية المعززة لإمكانياتهم وقدراتهم بما يتفق مع استراتيجيات مجلس التعليم العالي وأمانته العامة وخطط الجامعة الأهلية في هذا الاتجاه.

وشارك وفد من طلاب برامج الماجستير بالجامعة الأهلية في الفعاليات العلمية الصيفية الدولية للماجستير التي استضافتها جامعة برادفورد البريطانية مؤخرا لمناقشة وحل التحديات المتعلقة بالقيادة وريادة الأعمال والاستدامة في مجال الأعمال والاقتصاد الدائري، حيث احتضنت الفعاليات استقطب هذا الحدث مجموعة من طلبة إدارة الأعمال الدوليين المرشحين من عدة جامعات ورؤساء تنفيذيين و متخصصين متحدثين وباحثين وأكاديميين، فيما مثل الجامعة الأهلية 4 من طلبة ماجستير إدارة الأعمال وهم: محمود محمد منصور علي، وسارة إبراهيم علي محسن، وابتسام محمد جعفر سلمان، وفوزية يوسف عبدالله زينل.

هذا وقد فاز الطالب محمود منصور لفوزه بجائزة “IMSS2022 Change Maker” ضمن الفعاليات العلمية الصيفية الدولية، فيما حصل بقية الطلبة من أعضاء الوفد على الإشادة والتقدير لفاعليتهم وإيجابيتهم طوال فعاليات المدرسة التي استمرت 4 أيام.

وقد أتاحت إدارة العلاقات الدولية بالجامعة الأهلية لطلبة ماجستير إدارة الأعمال الفرصة للمشاركة في هذا الحدث ومناقشة القضايا ذات الصلة والاستكشاف مع محترفين وأكاديميين من جميع أنحاء العالم، فضلاً عن المساهمة في تقديم حلول لدراسات حالة عُرضت عليهم ومواجهة التحديات وتحديد مناطق الضعف  فيها.

وتضمنت الفعاليات العلمية اطلاع الطلبة بشكل شامل على الاجندة الصيفية والفعاليات المخطط لها والتمارين الجماعية، كما تضمنت جولات تعريفية بمدينة برادفورد والوقوف على الخطط التطويرية للبنية التحتية، ومناقشة الفرص ومواجهة التحديات من أجل الاستدامة وتعزيز الاقتصاد الدائري. وعبر الطلبة عن استمتاعهم بهذه التجربة شاكرين الكلية وإدارة العلاقات الدولية والتبادل الطلابي بالجامعة على ما تم تقديمه لهم في هذا المجال.