+A
A-

لماذا يأخذ نجوم بوليوود وهوليوود استراحة من الـ"سوشال ميديا"؟

يمكن أن تكون مطاردة المشاهير على الـ"سوشال ميديا" إدماناً كبيراً، ولكن ماذا يحدث عندما يبتعدون عنها؟ النجمة الهندية شيلبا شيتي هي أحدث نجمة بوليوود اختارت التخلص من السموم الرقمية، ففي الآونة الأخيرة قامت شيتي بتحميل منشور معتم، وكتبت: "بالملل الشديد من الرتابة، كل شيء يبدو كما هو، الخروج من وسائل التواصل الاجتماعي حتى أجد صورة رمزية جديدة".

هذا التخمين ترك متابعيها البالغ عددهم 25.3 مليون متابع في حالة من الاستغراب. فيما يلي قائمة بنجوم بوليوود وهوليوود الذين ذهبوا في إجازة على وسائل التواصل الاجتماعي بحسب موقع "gulfnews".

بعد حوالي عام من فقدان مانديرا بيدي لزوجها راج كوشال، شوهدت الممثلة وهي سعيدة وتبتسم بجانب حمام سباحة، بعد أن جاء المتصيدون من المصورين من أجلها، وأدلوا بملاحظات غير لطيفة، ومع ذلك لم ترتقِ الممثله إلى هذا الطعم، واختارت الصمت. وبدلاً من ذلك، كتبت منشوراً عن "الامتنان والنعمة"!

وشاركت الفنانة فاطمة سناء شيخ على الإنستغرام في أبريل 2021 وقالت إنها ستأخذ استراحة من الـ"سوشال ميديا": ” لقد قررت أن أخذ استراحة من وسائل التواصل الاجتماعي. ابقوا آمنين يا رفاق"، ونشرت قصصها في ذلك الوقت بعد أن تعافت الممثلة من كورونا وكانت في طريقها إلى المصحة ومع ذلك، لم تقل أية تفاصيل.

في عيد ميلاده، ترك ممثل فيلم "Lagaan" عامر خان وسائل التواصل الاجتماعي، وفي منشور له بدأ بشكر الجميع على حبهم في عيد ميلاده، وشارك خبر مغادرته تويتر وإنستغرام، مضيفاً أنه سيواصل التواصل مثل الأوقات السابقة، كما ذكر النجم البالغ من العمر 56 عاماً أن دار الإنتاج التابعة له عامر خان للإنتاج قد بدأت صفحتها الرسمية الجديدة، والتي من الآن فصاعداً ستبقي الجميع على اطلاع دائم به وبأفلامه.

أعلنت الممثلة وارينا حسين عن خروجها الدائم من وسائل التواصل الاجتماعي في منشور، لكنها لم توضح سبب اتخاذها للقرار، كما استشهدت ببيان النجم عامر خان، وطمأنت حسين معجبيها بأن فريقها سيواصل نشر الأخبار على قناة التواصل الاجتماعي بشأن مشاريعها القادمة.

وسط الجدل حول المحسوبية وقضية وفاة سوشانت سينغ راجبوت، قرر الممثلون سوناكشي سينها وثاقب سليم والمخرج شاشانك خيطان أيضاً ترك تويتر للابتعاد عن السلبية والسمية. كما ودَّع آخرون مثل زهير إقبال ونيها بهاسين وأيوش شارما موقع التدوين المصغر.

من الواضح أن التخلص من سموم وسائل التواصل الاجتماعي وصل عند بارينيتي شوبرا التي أعلنت ابتعادها عن وسائل التواصل الاجتماعي وسط فترة الإغلاق. وقامت باري بتسجيل الخروج من وسائل التواصل الاجتماعي، معلنة على صفحتها في الإنستغرام أنها ستختار التخلص من السموم التي تشتد الحاجة إليها من وسائل التواصل الاجتماعي لبضعة أيام. هناك حاجة إلى بعض الوقت لي ومهم. أراكم جميعاً على الجانب الآخر".

كما أعلنت النجمة الباكستانية مهيرة خان انفصالها عن وسائل التواصل الاجتماعي في أبريل 2020، قائلة إنها تأخذ استراحة من الـ"سوشال ميديا" وكتبت: "أخذ استراحة من وسائل التواصل الاجتماعي، لبعض الوقت" ومع ذلك، كان لدى الممثلة نصيحة للمعجبين. وكتبت: "في مثل هذه الأوقات (وغيرها) فقط تذكر أن الصبر والشكر والتواصل".

عادت الممثلة درو باريمور وفقاً لتقارير إعلامية مختلفة، إلى وسائل التواصل الاجتماعي في مارس 2020 وسط جائحة فيروس كورونا وقالت: "لقد كنت في استراحة على وسائل التواصل الاجتماعي لفترة من الوقت" ولكن هناك بعض الأشياء التي أرسلها لي أصدقائي والتي جعلتني أضحك هذا الأسبوع، مما ساعدني على تذكر الكوميديا المبتكرة التي تعيش في العالم المتوحش لوسائل التواصل الاجتماعي.

بعد توقف عن وسائل التواصل الاجتماعي، عادت مغنية هافانا كاميلا كابيلو في العام 2021، ونشرت صورة مذهلة لنفسها على الإنستغرام، وأوضحت أن هذه الاستراحة القصيرة الخاصة بها كانت ساحقة، وكتبت "مرحباً!، عادة عندما آخذ هذه الاستراحات من وسائل التواصل الاجتماعي، فهذا يعني أنني بحاجة إلى بعض المساحة أو الوقت بعيداً عنها - أعتقد أنه من الصحي معرفة متى تحتاج إلى وقت لنفسك - كان هذا أكبر شيء عملت عليه هذا العام حتى الآن هو الاستماع إلى حدسي وما يحتاجه عقلي وجسدي! عندما أشعر بالإرهاق أو الإفراط في التحفيز، وأنا أحتاج إلى إعطاء مساحة صغيرة لي، لكنني أفتقدكم وأحبكم يا رفاق!            ​