+A
A-

البوليتكنك تطرح البرنامج التدريبي "بنايات" للعاملين في قطاع التعمير والبناء

تحت رعاية سعادة المهندس وائل بن ناصر المبارك وزير شؤون البلديات والزراعة رئيس مجلس أمناء كلية البحرين التقنية (بوليتكنك البحرين)، دشنت الكلية البرنامج التدريبي (بنايات) اليوم الأحد الموافق 24 يوليو 2022، والذي يستهدف جميع المكاتب الهندسية والمهندسين العاملين في قطاع الإنشاء والبناء.
 
وأوضح المبارك أن البرنامج التدريبي يهدف الى تدريب المشاركين على اشتراطات البناء والتعمير، ضمن جهود بناء القدرات والمعرفة في مجال التنمية العمرانية.
 
وأكد سعادته أن هذا البرنامج التدريبي المتكامل يمتد لمدة أسبوعين، ويهدف إلى تمكين العاملين في هذا القطاع من الالمام التام باشتراطات التعمير والبناء ومتطلبات إصدار رخص البناء، مضيفاً بأن جهود وزارة شئون البلديات والزراعة وبالتعاون والتنسيق مع الجهات الحكومية المعنية بإصدار تراخيص البناء مستمرة في بناء القدرات والتعريف المستمر باشتراطات البناء والانشاء ، حيث سبق وأن قامت الوزارة بعقد ورش تعريفية ونشر الوعي من خلال حملات توعوية متنوعة على مختلف المنصات حول آلية ومتطلبات إصدار رخص البناء.
 
وتابع " سبق تدشين هذا البرنامج التدريبي التواصل مع مستخدمي نظام بنايات من المكاتب الهندسية والجهات الخدمية وتم أخذ المؤشرات المختلفة بعين الاعتبار لتوفير الفرصة المثلى للاستفادة من هذا البرنامج التدريبي".
 
وأشار المبارك إلى مشاركة مدربين من مختلف الجهات الحكومية ذات العلاقة باستصدار تراخيص البناء كوزارة شؤون البلديات والزراعة، ووزارة شؤون الكهرباء والماء، ووزارة النفط والبيئة، ووزارة التجارة والصناعة، وشؤون الصرف الصحي وإدارة الطرق بوزارة الأشغال، وشؤون الدفاع المدني بوزارة الداخلية، وشؤون الطيران المدني بوزارة المواصلات.