+A
A-

"الوعد".. ملحمة عن السيرة الهلالية


أعلنت شركتا (النجمة للإعلام) و(سينماتك ميديا)، عن انتهاء تصوير مسلسلهما التاريخي الضخم (الوعد)، والذي انطلقت عملية تصويره قبل خمسة أشهر وسط تكتم كبير حول تفاصيله، وهو عن قصة مأخوذة من السيرة الهلالية وتغريبتهم الشهيرة والتي تعتبر الياذة العرب في الموروث الشعبي العربي.
ويضم العمل نخبة من النجوم والممثلين العرب منهم عبد المحسن النمر من السعودية، نضال نجم من سورية، مهيرة عبدالعزيز من الإمارات، محمد مفتاح من المغرب، نجلاء عبدالله وزياد التواتي من تونس، اضوى فهد ومحمد الهاشم من السعودية، شيلاء سبت من البحرين، ابراهيم الزدجالي من عمان، خالد نجم وأحمد سرور من الأردن وعدد كبير من الممثلين.


تم تصوير الجزء الأول بالكامل في المملكة المغربية، في مدن مختلفة فيها منها مراكش، وأغادير، واستوديوهات ورزازات، ومدينة ايت بن حدو التاريخية، خلال الأشهر الخمسة الماضية، وقد خصص للمشروع إمكانات إنتاجية ضخمة جدا لتنفيذه على أعلى مستوى فني، ليتناسب مع التوجه العام الحالي، ومتطلبات السوق في إنتاج أعمال فنية عالية الجودة، كما تم حشد طاقات فنية وفرق إنتاجية عالية المستوى من كل أنحاء العالم، حيث تمت الاستعانة بفريق تصوير من إيطاليا بقيادة مدير التصوير اليساندرو كيودو وفرق ملابس ومكياج من حول العالم. وقد بدأت مؤخرا عمليات المونتاج النهائية في العاصمة الإماراتية أبوظبي.​