+A
A-

كلمات شكر وتقدير تشيد بمنجزات معالي الشيخة مي في تطوير الحراك الثقافي البحريني

شهد متحف البحرين الوطني مساء اليوم الإثنين الموافق 25 يوليو 2022م لقاء مع معالي الشيخة مي بنت محمد آل خليفة، شهد حضور موظفي الهيئة وعدد من الشخصيات الثقافية في مملكة البحرين، والذين عبروا في استقبال حافل عن شكرهم وامتنانهم لمعاليها على ما قدمته من جهد في توجيه دفّة الثقافة خلال السنوات الماضية.   

وتم إلقاء عدد من الكلمات، منها كلمة كتبها عالم الاجتماع التونسي ومدير مشروع نقل المعارف الذي تشرف عليه الهيئة الدكتور الطاهر لبيب وكلمة للدكتور محمد الخزاعي عضو هيئة تحرير مجلة البحرين الثقافية الصادرة عن هيئة الثقافة، كذلك تم عرض فيلم عكس منجزات معاليها أعده فريق الثقافة، وجدارية تضمنت كلمات شكر مكتوبة من موظفي الهيئة.  

وتوجهت معالي الشيخة مي بنت محمد آل خليفة بالشكر الجزيل إلى كافة الحاضرين وإلى موظفي وكوادر هيئة البحرين للثقافة والآثار على جهودهم وعملهم الدؤوب من أجل خدمة صورة مملكة البحرين الثقافية حول العالم، مؤكدة أن المنجز يتحقق عندما يكون الدافع للعمل بشغف هو حب الوطن ورفعته، ومتمنية أن تستمر هيئة الثقافة في نهجها الدائم ومشاريعها التي تعكس غنى تاريخ وحضارة مملكة البحرين.   

وخلال كلمته أشاد الدكتور الطاهر لبيب بما حققته معالي الشيخة مي في مجال العمل الثقافي المعاصر في البحرين، مؤكداً أن الحركة الثقافية العربية ستذكر دوماً منجزات معاليها التي ساهمت في نشر قيم الجمال واستقطبت إلى المملكة المفكرين والمبدعين من كافة أرجاء العالم، خاتماً كلمته "الشيخة مي فكرة حرّة، أينما كانت ستكون ضوءاً". 

من جانبه توجه الدكتور محمد الخزاعي في كلمة بالنيابة عن هيئة تحرير مجلة البحرين الثقافية بالشكر إلى معاليها على الدعم الذي حظيت به المجلة لتطويرها وتعزيز إشعاعها الثقافي والإبداعي محلياً وعالمياً، منوهاً بما تم تحقيقه خلال العمل مع معاليها من خدمة للحراك الثقافي الوطني الرسمي والأهلي وبألوانه المتعددة.