العدد 5033
الثلاثاء 26 يوليو 2022
banner
تلفزيون البحرين وثورة يوليو المجيدة
الثلاثاء 26 يوليو 2022

أسعدني جدا قيام تلفزيون البحرين بتخصيص مساحة كبيرة من البث للاحتفاء بالذكرى السبعين لثورة يوليو المجيدة، وإلقاء الضوء على العلاقات التاريخية المتميزة بين مملكة البحرين وجمهورية مصر العربية الشقيقة.
فقد أعلن أن وزير الإعلام الدكتور رمزان بن عبدالله النعيمي وجه بضرورة الاحتفاء بتلك المناسبة المجيدة من خلال باقة من البرامج المتنوعة تتضمن تقارير ولقاءات واتصالات تتناول هذه الثورة في ذكراها الخالدة، وتذاع كل هذه البرامج تحت شعار واحد تم تبنيه لهذه المناسبة.
فما أحوجنا فعلا في هذه اللحظة إلى استحضار الأيام الجميلة للتضامن العربي والمد القومي لإحياء الحماس والتضامن العربي من جديد في هذه المرحلة الحساسة.
لقد كانت البحرين وستبقى دوما تحت قيادة جلالة الملك المفدى حمد بن عيسى آل خليفة مهدا ودعما للعروبة والقضايا العربية العادلة، وستبقى وفية ومحبة لمصر الشقيقة وأهلها وحافظة للتاريخ والعهد وكل المحطات المضيئة في التاريخ العربي، والتي من بينها ثورة يوليو المجيدة بقيادة الزعيم الخالد جمال عبدالناصر الذي سيبقى اسمه مضيئا في الذاكرة البحرينية والعربية على مر التاريخ كرمز للعروبة والمد القومي.
ليس غريبا على البحرين أن تحتفي بثورة يوليو في هذه الأيام التي تحتاج فيها الأمة العربية كلها إلى روح يوليو وتضامن يوليو لكي تمر بسلام خلال هذه المرحلة التي يتعرض فيها العالم إلى ما يشبه المخاض ويمضي بسرعة نحو التغيير والتشكل بتوازنات مختلفة، ولابد للعرب أن يستخدموا ما لديهم من وسائل القوة والتضامن ليأخذوا مكانهم المستحق على خريطة العالم.

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية