+A
A-

تعرف على تأثير جائحة كورونا على قرار السفر هذا الصيف

خلص استطلاع للرأي أجراه مركز البحرين للدراسات الاستراتيجية والدولية والطاقة "دراسات"، بعنوان "تأثير جائحة كورونا على قرار السفر لصيف عام 2022م"، إلى أن غالبية المستطلعين يُفضلون قضاء إجازتهم في جمهورية تُركيا ودولٍ أوروبيةٍ أخرى بالإضافة إلى دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية. 
وشمل الاستطلاع الذي أجراه المركز 732 مبحوثًا، تم من خلال استجاباتهم قياس تفضيلات المواطنين والمقيمين الخاصة بالسفر والسياحة، ومؤثرات القرار لديهم المؤدية إلى اختيار وجهة سفرٍ دون أخرى، وعوامل الجذب ودوافع الأنشطة. أجري الاستطلاع خلال شهري يونيو ويوليو 2022م. 
وحازت جمهورية تُركيا على تفضيل 34% من الراغبين بالسفر لقضاء الإجازة من أفراد العيّنة، تلتها دول أوروبا بنسبة 24%، فيما اختار 21% دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية كوجهاتٍ للسفر.
واحتل الترفيه المرتبة الأولى في محفّزات السفر لغالبية المبحوثين العازمين على السفر هذا العام بنسبة 85%، حيث أبرزت النتائج عدم وجود تخوّف شديد من انتقال جائحة كورونا أثناء السفر، مع الحرص والالتزام بالإجراءات الاحترازية أثناء السفر والتنقل، حيث أظهر 50% من عينة الاستطلاع حرصهم على الالتزام بأساسيات الاجراءات الاحترازية لمكافحة الجائحة، فيما حرص 43% من عيّنة البحث على الالتزام الشديد بتطبيق الاجراءات الاحترازية للجائحة.  
بمناسبة نشر نتائج الاستطلاع، أفادت الأستاذة إجلال عيسى بوبشيت، مديرة إدارة استطلاعات الرأي في مركز "دراسات" بأن: "هذا الاستبيان يأتي في إطار حرص المركز على قياس اتجاهات الرأي العام في مملكة البحرين تجاه مختلف القضايا، للخروج بنتائج وتوصيات تخدم الجهات المختصة والمهتمة في المملكة". 
كما نوهت مديرة إدارة استطلاعات الرأي في المركز إلى أن: "الاستطلاع يهدف إلى معرفة تأثير تخفيف القيود المتصلة بتحدي جائحة كورونا أثناء السفر في معظم دول العالم، وتأثير ذلك على قرار السفر بالنسبة للمواطنين والمقيمين في مملكة البحرين". 

 

للحصول على نسختك من الاستطلاع اضغط هنا