+A
A-

معهد الإدارة العامة يعلن فتح باب التسجيل لمؤتمر مينابار 2022 في الجزائر

أكد المدير العام لمعهد الإدارة العامة (بيبا) الدكتور رائد محمد بن شمس أهمية مواصلة الجهود البحثية والعلمية في مجال الإدارة العامة، وتطبيق أحدث التوجهات في هذا المجال على الأصعدة المحلية، والإقليمية والدولية، التي تؤدي دورها إلى دعم صناعة السياسات الإدارية للمؤسسات الحكومية والقطاع الخاص بما يحاكي احتياجاتهم الواقعية. 

وجاء ذلك بمناسبة إعلان معهد الإدارة العامة عن فتح باب التسجيل والمشاركة بأوراق البحث العلمي في مؤتمر شبكة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لبحوث الإدارة العامة مينابار في نسخته الخامسة، الذي يقام مابين 27 و30 نوفمبر القادم  في العاصمة الجزائرية ، تحت عنوان (الإقليم والرقمنة والتنمية المحلية: تكامل وآفاق مستقبلية) ، بتنظيم واستضافة من المدرسة الوطنية للإدارة في مدينة الجزائر، وتعاون مع المعهد. 

وأوضح بن شمس أن مؤتمر مينابار في نسخته الخامسة يسعى إلى مناقشة الأشكال الجديدة للتنمية المحليّة باعتبارها من الاتجاهات الحديثة في السياسات العامة، والتفاعل بين الرقمنة والأقاليم لما تمثله الرقمنة كونها عنصرًا مسرعًا للتنمية المحلية، والحوار حول قرارات الإدارة المحلية في مواجهة الأزمات المالية والصحية.

وبدوره سيعمل المعهد بالتعاون مع شركائه على استثمار نتائج البحوث العلمية والدراسات والنتائج المنبثقة عن المؤتمر. 

وسيتم فتح المجال لتقديم مساهمات من أفضل الممارسات في مجال الإدارة العامة لدول المنطقة في يوم ما قبل المؤتمر. 

كما أن دعوة المشاركة في المؤتمر موجهة لجميع الباحثين والممارسين للبحث العلمي وطلاب شهادة الدكتوراة والأكاديميين والمهتمين في قضايا الإدارة العامة. 

وللحصول على مزيد من المعلومات حول مؤتمر مينابار 2022م، وللمشاركة في أوراق العمل البحثية أو في أفضل الممارسات الإدارية يمكنكم زيارة الموقع الإلكتروني لمعهد الإدارة العامة https://www.bipa.gov.bh/menapar2022/ .