+A
A-

مسرح الصواري يقيم ورش تجارب الأداء

يقيم مسرح الصواري وضمن أنشطته الصيفية ورشة تجارب الأداء والتي تعد فرصة لاختيار وتأهيل فنانين مسرحيين في مجال الإخراج، التمثيل، والإدارة الفنية وبعد إتمام الورشة سيحصل المشاركون على فرصة لعرض مسرحيتهم في مهرجان Mini theater المزمع أقامته لاحقا.

وتبدأ الورشة بمحاضره للناقد ورئيس إتحاد جمعيات المسرحيين البحرينيين يوسف الحمدان بعنوان" نشأة المسرح وتطوره" وذلك يوم السبت القادم الموافق بتاريخ 23 يوليو الجاري في تمام الساعة السابعة مساء بمقر الصواري، ومن 24 – 28 يوليو سيتحدث الفنان حسن عبدالرحيم عن " أساسيات التمثيل المسرحي" عند الساعة الخامسة مساء ولغاية التاسعة بمدرسة الشيخ عبدالعزيز . ويتبعه المخرج والفنان جمال الصقر بالتحدث عن " تقنيات الحركة والإيقاع" من  31 يوليو حتى 4 أغسطس  عند الساعة الخامسة مساء ولغاية التاسعة بمدرسة العلاء الحضرمي.

وتستمر فعاليات الورشة بحديث الفنان جمعان الرويعي عن " الإرتجال والتقمص" من 13 أغسطس حتى 17 الشهر نفسه  بمدرسة المأمون، ثم محاضرة أخرى للفنان مصطفى رشيد عن " التعبير الحركي" من 20 – 24 أغسطس عند الساعة الخامسة مساء ولغاية التاسعة بمدرسة العلاء الحضرمي

وستختتم الورشة بالحديث عن " تحليل النص والإخراج المسرحي" من 25 أغسطس إلى 5 سبتمبر عند الساعة الخامسة مساءا بمدرسة المأمون.