+A
A-

حسين المنصور: ”السوشال ميديا دمر الفن والمجتمع وخرب بيوت“!

أكد الفنان حسين المنصور أن مواقع التواصل الاجتماعي دمرت الفن والمجتمع، وخربت البيوت، متمنياً أن تعود الحياة إلى عصر ما قبل السوشال ميديا!

واكد في حديث صحفي حديث أنه يستخدم وسائل التواصل الاجتماعي بصورة ضيقة، فهو لا يمتلك حسابات بـ "تويتر" أو "تيك توك"، وفقط يستخدم سناب شات وانستغرام وقال: "لست من هواة تلك "الهبة" التي طغت على العالم وكانت سببا في دمار الفن والمجتمع والعديد من المشكلات بين الناس إلى حد خراب البيوت، وتحطيم علاقة الزوجين، حقيقة ليتنا نعود إلى عصر ما قبل السوشال ميديا“!

وقال لصحيفة الجريدة الكويتية ان ضرر هذه المواقع تكمن في الاستخدام السلبي لها، وان الفن لم يستفد منها، لكنها افادت الفاشنيستات أكبر بكثير، فبعضهم اكتسب شهرة هو غير جدير بها، ما أصابهم بالغرور والتعالي بسبب هوس المتابعين وأغلبهم صغار السن ومراهقون، ولكن السؤال هل أفرزت لنا مواقع التواصل مثلا فنانة قوية؟... على العكس فجميع ما أنتجته هذه المواقع أنصاف فنانين أو أشباههم، ولا يمتون إلى الفن بصلة.

وعن اختيار بعض المنتجين والمخرجين الفاشنستات للاستفادة من المتابعين فقال: ”للأسف هذا هو الواقع، بعض العاملين بالوسط الفني يقيّم الفنان أو الفنانة بعدد متابعيه على مواقع التواصل، للاستفادة بهم في الدعاية للعمل، حتى وإن كانوا غير موهوبين أصلا، وهذا الاستغلال أصبح متبادلا، فتوجد مثلا فاشنستات يمثلن لزيادة المتابعين وبمجرد أن تحصل على هذا تختفي من الوسط الفني لأنها ليست فنانة أصلا“