+A
A-

الطلب على الذهب مازال ضعيفًا رغم انخفاض الأسعار

قال تجار ذهب إن أسعار الذهب البحريني “عيار 21” في السوق المحلية يبلغ حاليًا نحو 18.3 دينارا للجرام الواحد بعد الانخفاض الذي شهده المعدن الأصفر في السوق العالمية.
وقال تاجر الذهب عادل الصائغ إن التوقعات تشير إلى أن سعر الذهب ربما يشهد بعض الانخفاض في الفترة المقبلة، الأمر الذي قد يدعم الشراء، لكن الطلب على الذهب مازال محدودًا بسبب موسم الصيف. وأشار الصائغ إلى أنه رغم وجود بعض حفلات الأعراس وموسم زيجات قبل شهر محرم، إلا أن الطلب مازال في مستويات متدينة. من جانبه، قال تاجر الذهب علي مدن إن القدرة الشرائية للبحرينيين تقلصت، إذ أصبح الذهب آخر ما يشغل الناس عادة في هذه الفترة، مع التضخم في الأسعار. ورغم وجود من يتوقع بانخفاض الذهب، إلا أن مدن يرى أن اتجاه الأسعار يصعب التكهن به في الفترة الراهنة.
وبخصوص موسم حفلات الزواج، أشار الصائغ إلى أن هناك تغيرا في عادات بعض المتزوجين حديثًا، إذ يتم شراء الدبل وتأجيل شراء طقم الزواج لمرحلة لاحقة، وعادة قد لا يتم شراؤه مع مرور الزمن. وأوضح أن “الشِبكة” أو طقم الذهب لم يعد متطلبا أساسيا كما هو في السابق في طقوس الزواج، وذلك وفقا لما أظهرته عادات المتزوجين في السنوات القليلة الماضية.