+A
A-

ندعو التجار لعدم رمي الخضروات والفواكه الفاسدة بحاويات المركزي لمنع إعادة بيعها

ضرورة توفيرهم لآليات خاصة تتلفها وتمزقها قبل التخلص منها
 

قال رئيس مجلس امانة العاصمة المهندس صالح طرادة رداً على استفسار "البلاد" بشأن تكرار ظاهرة أخذ بعض الآسيويين للفواكه والخضروات الفاسدة من حاويات السوق المركزي بالمنامة، وإعادة بيعها على المواطنين بأن هنالك عدة اقتراحات تم الدفع بها، لضمان منع تكرار مثل ذلك.

وقال طرادة "أهمها التزام التجار بعدم رمي التالف من الفواكه والخضروات في حاويات الزبالة الخاصة بالسوق المركزي، والتنسيق مع أمانة العاصمة ومع شركات النظافة لأخذها من أماكنها مباشرة، لضمان عدم وصول ايدي العابثين لها".

وأردف "وقع كبار تجار الخضروات والفواكه مع امانة العاصمة اتفاقية بهذا الشأن منذ شهر تقريباً، لكنه -وفي المقابل- لا يوجد التزام من قبل صغار التجار، وكذلك تجار التجزئة بهذا الشأن".

وتابع طراد "اقترح بعض الأعضاء في الأمانة، بأن يقوم التجار بتوفير آليات خاصة لتقطيع وتمزيق الفواكه والخضروات الفاسدة، قبل التخلص منها، وكذلك عدم رميها في الحاويات مع "الكراتين" الخاصة بها، وذلك لتصعيب الأمر على من يحاول اخذها وإعادة بيعها".

وزاد "نشكر المواطنين الذين يرصدون مثل هذه الممارسات المرفوضة، وهنالك حلول تمكن بإمكانية الاستفادة من مخلفات السوق المركزي الى مواد عضوية أخرى كالسماد".