+A
A-

وينفرد يافي توجه أنظارها لذهبية بطولة العالم لألعاب القوى

يشارك منتخبنا الوطني لألعاب القوى للرجال والسيدات في النسخة الثامنة عشرة من بطولة العالم التي تحتضنها مدينة يوجين بالولايات المتحدة الأمريكية من 15 لغاية 24 يوليو الجاري بأربعة رياضيين وهم العداء شومي ريغاسا  (ماراثون الرجال)، وثلاثة عداءات وهن أديديونغ أوديونغ (سباقي 100 و200 متر)، وينفرد يافي (سباق 3 آلاف متر موانع)، أمينات جمال (سباق 400 متر حواجز).
وتعتبر العداءة وينفرد يافي المرشح الأبرز لخطف إحدى الميداليات الملونة عندما تخوض التصفيات الأولية يوم السبت 16 يوليو؛ بهدف بلوغ النهائي الذي سيقام يوم الأربعاء 20 من الشهر ذاته.
وتعتبر وينفرد مرشحة فوق العادة للمنافسة على ذهبية سباق 3 آلاف متر موانع للسيدات أو حصد الفضية والبرونزية على أقل تقدير بعدما  أحرزت أفضل رقم عالمي لهذا الموسم في ذات السباق بملتقى باريس بالدوري الماسي العالمي الذي توجت خلاله الشهر الماضي بالمركز الأول بزمن 8:56:55 دقيقة، متفوقة على العداءة الأثيوبية «سيمبو اليمايو» التي جاءت ثانية 9:09:19 دقيقة، ومواطنتها «ميكيديس أبيبي» التي جاءت ثالثة بزمن 9:11:09 دقيقة.
وسجلت «وينفرد يافي» الرقم العالمي الأفضل في هذا الموسم حتى الآن، كما أنه أفضل رقم شخصي لها، لتبرهن على قدراتها الكبيرة وتسير بخطى ثابتة نحو المنافسة على ذهبية سباق أولمبياد باريس 2024 أو حصد الفضية والبرونزية على أقل تقدير، بعدما حققت هذا الرقم الجديد في مشوارها معلنة التحدي أمام عمالقة سباق 3 آلاف متر موانع للسيدات.
وكانت العداءة «وينفرد يافي» أضاعت فرصة الفوز بالمركز الثالث والميدالية البرونزية في نهائي سباق 3 آلاف متر موانع للسيدات ببطولة العالم لألعاب القوى للرجال والسيدات التي أقيمت عام 2019 بالعاصمة القطرية الدوحة، حيث كانت «وينفرد يافي» قريبة من الفوز بالبرونزية بعدما حافظت على المركز الرابع في السباق حتى اللفة الخامسة قبل أن تتقدم في السادسة إلى المركز الثالث، لكنها تأثرت على ما يبدو بالتعب في اللفة الأخيرة لتبطئ سرعتها تاركة المجال أمام العداءة الألمانية «krause» للتقدم عليها لتكسب البرونزية بزمن 9:03:30 دقائق.
 فيما جاءت وينفرد في المركز الرابع بزمن 9:05:68 لتسجل رقما شخصيا في سجلها آنذاك، بينما فازت العداءة الكينية  «chepkoech» بالمركز الأول والميدالية الذهبية عندما قادت السباق منذ البداية بفارق كبير عن منافسيها بزمن 8:57:84 دقائق، فيما كان المركز الثاني والميدالية الفضية من نصيب العداءة الأمريكية «Coburn» بزمن 9:02:35 دقائق.
ولكن وينفرد يافي ستدخل السباق القادم بخبرة أكبر وبحالة من النضج وجاهزية أفضل وبرقم قياسي جيد؛ بهدف اعتلاء منصة التتويج وكسب أول ميدالية عالمية في مشوارها، فهل تنجح ابنة البحرين في ذلك؟