+A
A-

"تانتلوس" تقص شريط برنامج الثقافة المسرحية العالمية بجلجامش

بدأت أولى فعاليات برنامج "الثقافة المسرحية العالمية" التي يقيمها مسرح جلجامش في الفترة من 13 يوليو ولغاية 21 سبتمبر " كل يوم أربعاء"  وتقدمه الأستاذة كلثوم أمين في مقر المسرح، ويتضمن البرنامج تقديم عروض فيديو لدروس التمثيل والإلقاء لفرقة مسرح شكسبير في مسرح الحركة والاستعراض والكوريوغرافيا يصحبها مناقشة بعد العرض.

حيث استهل البرنامج يوم الأربعاء الماضي بتحضير وتدريب وعرض مقاطع من عرض " تانتلوس" لفرقة مسرح شكسبير حضره نخبة من الفنانين والمهتمين يتقدمهم الناقد يوسف الحمدان رئيس إتحاد جمعيات المسرحيين البحرينيين.

 

أما يوم الأربعاء القادم الموافق 20 يوليو فسيتم عرض المسرحية الصينية " الكرز البري". وبتاريخ 27 يوليو سيكون الحضور على موعد مع دروس في التمثيل للمخرجة والمدربة اولتا هيجنز.  وبتاريخ 3 أغسطس "كوريوغرافيا الحديقة" لباليه أوبرا باريس للمخرج بريجو كادج. كما سيقام بتاريخ 10 أغسطس دروس في التمثيل والإلقاء لفرقة مسرح شكسبير وتقديم ممثلين عالميين.

وتستمر فعاليات البرنامج في أغسطس، وذلك بتقديم المسرحية الاستعراضية " جيانا" لفرقة باليه ارمينيا، وبتاريخ 24 الشهر ذاته ستعرض مسرحية الأطفال " سنو وايت" بطريقة العرض المختلفة عن المعتاد. وسيشهد يوم الأربعاء 31 أغسطس عرض المسرحية الاستعراضية الصينية" حلمي" تؤديها فرقة من الصم.

وفي يوم الأربعاء 7 سبتمبر سيكون الحضور على موعد مع عرض لمسرح الحركة من خلال تقديم مسرحية" رسائل بالأرجل" لفرقة دوزا الفرنسية، وبتاريخ 14 سبتمبر عرض المسرحية الاستعراضية " كميل كلوديل" للمخرجة بريغولا، على ان تختتم فعاليات البرنامج بتاريخ 21 سبتمبر بكوريوغرافيا " إشارات" للراقصة كارلوين كارلوسن.

علما بأن كل مشارك في البرنامج سيحصل على شهادة حضور.