+A
A-

احتضان الشباب وأفكارهم وتحويلها لمشاريع ريادية.. وهذه التفاصيل

وقعت وزارة شؤون الشباب والرياضة وشركة علي ومحمد يتيم أخوان ذ.م.م وشركة ذا كوليكتف هاب مذكرة تفاهم بين الأطراف الثلاثة وذلك بهدف تأسيس حاضنة المشاريع الشبابية باسم “YOUTH HUB”.

ووقع الاتفاقية سعادة السيد أيمن بن توفيق المؤيد وزير شؤون الشباب والرياضة والسيد محمد حسين يتيم نائب رئيس مجلس إدارة شركة علي ومحمد يتيم أخوان ذ.م.م والسيد سهيل بن غازي القصيبي رئيس مجلس إدارة ذا كوليكتف هاب.

وتنص مذكرة التفاهم بين الأطراف الموقعة عليها على تأسيس حاضنة المشاريع الشبابية باسم “YOUTH HUB” يكون مقرها في مجمع يتيم بالمنامة حيث ستقوم شركة علي ومحمد يتيم بتوفير مساحة بإيجار مدعوم داخل المجمع كمساحة شراكة بين القطاعين العام والخاص مخصصة للشباب فيما ستقوم ذا كوليكتف هاب بتقديم برامج التدريب والتطوير المستمرة، ونقل المعرفة، ورفع المهارات وبرامج الإرشاد وسيتم تطوير برامج اجتماعية وإبداعية مبتكرة، وجلسات تعليمية وخبرات.

وبهذه المناسبة أعرب سعادة وزير شؤون الشباب والرياضة عن تقديره لدعم شركة محمد علي يتيم وشركة ذا كوليكتف هاب لتطوير مشروعات الشباب والارتقاء بمهاراتهم وقال " ستشكل حاضنة المشاريع الشبابية مراكز تحفز على احتضان الريادين الشباب وأفكارهم، وتحويل هذه الأفكار إلى مشاريع ريادية على أرض الواقع، كما أنها ستعمل على تبني ابتكارات الريادين وقدراتهم وتوجيهها نحو المسار الذي يوائم مشروعاتهم القابلة للنمو بما يعود بالصورة الإيجابية على الشباب".

ومن جانبه ابدى السيد محمد حسين يتيم فخره واعتزازه بالدخول في شراكة مع وزارة شؤون الشباب والرياضة لدعم المشروعات الشبابية وقال " انطلاقا من مسؤوليات الشركة ومجمع يتيم نفتخر بتأسيس حاضنة المشاريع الشبابية وإقامتها في المجمع وتقديم كافة أشكال الدعم والمساندة للشباب، في رحلتهم نحو الانطلاق بمشروعاتهم ونتمنى أن تشكل الحاضنة حافزاً للشباب للتطور وتبادل الخبرات فيما بينهم".

ومن ناحيته أشاد السيد سهيل بن غازي القصيبي بالتعاون بين الأطراف الثلاثة لدعم القطاع الشبابي عبر تأسيس الحاضنة التي تعتبر من المشاريع النوعية لاستقطاب الشباب وقال " ستعمل الحاضنة على استقطاب رواد الأعمال وهو ما سيساعدهم على توسعة وزيادة قدرة مشاريعهم على النمو والتطور ونحن بدورنا في ذا كوليكتف هاب سنعمل على تقديم كافة الاستشارات والبرامج التدريبية التي تخدم الشباب في مسيرتهم".