+A
A-

4 ألقاب متتالية لسمو الشيخ ناصر بن حمد في السباقات الأوروبية

فرحة كبيرة عاشها الفريق الملكي للقدرة عنوانها الإنجاز الجديد الذي سجله سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشئون الشباب قائد الفريق الملكي للقدرة، بتتويج سموه بطلاً لسباقي 120 و160 كم لبطولة سلوفاكيا الدولية للقدرة.

مسيرة حافلة لسموه في السباقات الأوروبية في الموسم الحالي، حيث ضاعف الإنجازات للقدرة البحرينية، بتحقيق اللقب الرابع على التوالي في 4 سباقات متواصلة بعد أن حقق سموه لقب ويندسور للقدرة لمسافة 160 كم قبل أن يحصل على لقب بطولة مونتل سينو شهر مايو الماضي، ليواصل سموه كتابة التاريخ بلقبين جديدين متمثلين بسباقي 120 و160 لبطولة سلوفاكيا الدولية.

دخل سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بطولة سلوفاكيا بذكريات الأبطال، حيث استذكر سموه تحقيق المركز الثالث في بطولة العالم عام 2016 في سلوفاكيا وتحديداً في نفس القرية التي حقق فيها اللقبين يوم أمس الأول، لتعم الفرحة أرجاء الفريق الملكي ويؤكد سموه جاهزيته لبطولة العالم القادمة إضافة إلى جاهزية الفريق الملكي لهذه المشاركة المهمة التي يتطلع فيها الفريق لتحقيق أفضل النتائج.

ومن ناحيته، أكد د. خالد أحمد حسن مدير الفريق الملكي للقدرة أن قيادة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة للفريق الملكي لاشك في أنها تقوده لمنصات التتويج.

وقال: "إن الحنكة والقدرات الكبيرة التي يمتلكها سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة جعلت الفريق الملكي على منصة التتويج، حيث استطاع سموه أن يحصد لقبي سباقي 160 و120 كم بجدارة واستحقاق رغم فارق التوقيت بين السباقين، حيث لم تمضي سوى ساعات قليلة من انجاز سموه الأول في سباق 160 كم وأثبت سموه بأنه عنوان للمجتهد الذي يحصد ثمار الإصرار".

وأضاف: "نحن سعداء بهذين الانجازين، وهما حافزان كبيران للفريق الملكي قبل المشاركات القادمة، ونؤكد بأن الفريق يحظى بدعم كبير من سموه يساهم في مواصلة تحقيق الإنجازات للقدرة البحرينية في المحافل الخارجية".

وتابع: "الشكر لجميع أفراد الفريق على جهودهم الكبيرة التي بذلوها طوال المرحلة الماضية".

من جانبه، أكد توفيق الصالحي، مدير المكتب الإعلامي لسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ومركز المعلومات، أن التغطية الإعلامية لبطولة سلوفاكيا للقدرة تميزت في نقل الحدث بصورة مستمرة عبر تقارير مختلفة لنشرات الأخبار الرئيسية على قناة البحرين.

وقال توفيق الصالحي: "تعاملنا إعلامياً مع الحدث بشكل مباشر، حيث حرصنا على ارسال المراحل الأولى لسباق 160 كم لنشرة الساعة الثالثة مساء، وفوز سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة لنشرة الثامنة مساء، ثم تقرير آخر لنشرة الساعة 12 مساء".

وأضاف: "كما شهدت التغطية في تقديم مادة إعلامية متكاملة للصحف المحلية مدعومة بالصور المتنوعة لسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وفرسان الفريق الملكي تحتوي على كافة المراحل والتتويج وفرحة الإنجازين".

وأشاد توفيق الصالحي بالتعاون المستمر مع وزارة شئون الاعلام متمثلة بإدارة الأخبار، والصحف المحلية.

أما المدرب في الفريق الملكي للقدرة أحمد جناحي فأكد أن الفريق حقق الأهداف التي وضعها قبل المشاركة في بطولة سلوفاكيا الدولية، مبيناً إلى أن تتويج سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بالمركز الأول في السباقين دلالة على قدرات سموه العالية في قيادة الفريق الملكي نحو منصات التتويج.

وقال: "يسير الفريق الملكي بخطى ثابتة نحو تحقيق أهدافه الكاملة في المشاركات الأوروبية، حيث تمكنا من تحقيق الأهداف في المشاركات الماضية مما ساهم في بروز الفرسان بشكل لافت، إضافة إلى التعرف على إمكانيات الجياد قبل المشاركة في بطولة العالم القادمة التي ستقام في إيطاليا".

وتابع: "تعتبر بطولة سلوفاكيا محطة مهمة جداً للفريق قبل بطولة العالم، ونحن سعداء جداً بتتويج سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بالمركز الأول في السباقين وهذا أهم الأهداف التي حققها الفريق، ولاشك أن قيادة سموه للفريق ساهمت في إعطاء الفرسان دفعة معنوية عالية مما ساهم في تحقيق المراكز الأولى في سباقي 120 و160 كم".

من ناحيتهم، أعرب فرسان الفريق الملكي عن بالغ سعادتهم بتتويج سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بطلاً لسباقي 120 و160 كم لبطولة سلوفاكيا، حيث أكد الفارس سلمان عيسى صاحب المركز الثاني في سباق 120 كم، أن قيادة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة لفرسان الفريق ساهمت في تحقيق النتائج الإيجابية وكسب الخبرات قبل المشاركة في بطولة العالم، مبيناً إلى أن سموه يستحق التتويج بعد العطاء الكبير الذي بذله طوال السباقين، وقال: "حصلت على المركز الثاني وهذا ثمرة دعم سموه للفريق وأنا سعيد بهذه النتيجة التي ستكون حافزا في المشاركات القادمة".

وأعربت الفارسة منال فخراوي عن سعادته بتحقيق النتائج الإيجابية في البطولة ومشاركتها الإيجابية في سباق 120 كم، مشيرة إلى أن حصولها على المركز الثالث في هذه البطولة الدولية حافزا لها للمشاركات القادمة، وقدمت التهاني إلى سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بمناسبة فوز سموه بالمركز الأول في السباقين.

أما صاحب المركز الرابع محمد الهاشمي، فقال: "تغمرنا السعادة بهذه النتائج الإيجابية التي تحققت، سعداء جدا بفوز سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بالمركز الأول في السباقين، وهذا دليل على حنكة وقدرة سموه في مواصلة تطور رياضة القدرة البحرينية".