+A
A-

طلائع الحجاج البحرينيين تصل أرض المملكة اليوم

بدأت طلائع الحجاج البحرينيين البالغ عددهم 2094 حاجاً وحاجة إلى جانب 105 من إداريي الحملات الاستعداد للعودة إلى مملكة البحرين بعد إتمام مناسك الحج لعام 1443، حيث يتوقع وصول أولى رحلات الحجاج المتعجلين اليوم الثلاثاء المصادف آخر أيام التشريق الثلاثة، حيث يستكمل الحجاج مغادرتهم مشعر منى وأداء طواف الوداع من زوال اليوم الثلاثاء إلى ما قبل الغروب.
وأكد صاحب حملة المواسم جاسم أبل لـ “البلاد” أن أولى طلائع حجاج الحملة ومجموعة الحملات المنضوية تحتها ستصل إلى مملكة البحرين اليوم الثلاثاء من المتعجلين والبالغ عددهم 45 حاجا وحاجة، فيما يتوقع وصول الفوج الثاني عصر يوم غد الأربعاء، كما أفادت حملات أخرى بأنه من المتوقع وصول حجاجها يوم غد الأربعاء على هيئة دفعات، فيما اتجهت حملات للمدينة المنورة عبر قطار المشاعر قبل أن تعود لأرض الوطن في غضون الأيام القليلة المقبلة.
وبذلت بعثة مملكة البحرين للحج برئاسة الشيخ عدنان القطان جهوداً حثيثة في سبيل إنجاح الموسم، حيث اختتمت البعثة زياراتها للحملات في مخيمات منى للاطمئنان على سلامة جميع الحجاج البحرينيين في مكة المكرمة، والحرص على إتمامهم مناسك الحج في أمن وسهولة ويسر.
وضمت بعثة مملكة البحرين للحج 70 عضواً موزعين على أكثر من 10 لجان، تتولى عملية تفويج الحجاج والتنسيق مع الجانب السعودي، والتحقق من سلامة الإجراءات ومباني ومرافق الحجاج، وتقديم كافة أشكال الدعم والمساندة للحملات البحرينية.
وضمن استعداداتها للتعامل مع الظروف الصحية الراهنة، وفرت البعثة معالجات فورية للتعامل مع حالات إصابة الحجاج بفيروس كورونا قبل مغادرتهم المملكة واستبدالهم بآخرين، كما تم التنسيق مع الجانب السعودي للتعامل مع حالات الإصابة في مكة المكرمة، وتوفير إجراءات خاصة لتمكين الحاج من أداء مناسكه.