+A
A-

Nord تنفصل عن OnePlus

قدمت OnePlus تشكيلة Nord في عام 2020 لإحياء صورتها كعلامة تجارية تصنع “هواتف رائدة”. وبالطبع، أصبحت تشكيلة Nord N100 أكثر سهولة في الوصول إليها – يتوفر Nord N100 فقط بسعر 179 دولارًا في الولايات المتحدة. ولكن لسبب ما، يبدو أن شركة وان بلس للتكنولوجيا تريد الابتعاد عن العلامة التجارية Nord.
وفقًا لمصادر صناعية قريبة من The Mobile Indian ، تتطلع OnePlus إلى جعل Nord علامة تجارية منفصلة سيكون لها علامتها التجارية الخاصة ومتاجرها وفريقها. يقال إن العلامة التجارية Nord التي تم تجديدها سيكون لها اللون الأزرق الفاتح كلون موضوعها.
تقول المصادر إن علامة وان بلس التجارية الحالية لن تُستخدم في أجهزة Nord المستقبلية. بدلاً من ذلك، يمكن استخدام عبارات مثل “من وان بلس”.
لكن هذا لا يقتصر فقط على أن تصبح نورد أكثر استقلالية. للمضي قدمًا، ستوسع مجموعة منتجاتها لتشمل التلفزيون الذكي، ونطاقات اللياقة البدنية، والساعات الذكية، وشريط رقبة Bluetooth ، وبنوك الطاقة، وغيرها من الملحقات.
ستكون هذه المنتجات الجديدة متاحة في وضع عدم الاتصال، حيث ستتمتع العلامة التجارية المملوكة لـ OnePlus “بحضور قوي جدًا في وضع عدم الاتصال.”
ومع ذلك، فإن الجزء الأكثر إثارة في هذا التحول هو نظام التشغيل الذي سيعمل على تشغيل أجهزة نورد المستقبلية. وفقًا للمصادر، ستستخدم واجهة مستخدم جديدة أعلى OxygenOS ، والتي قد يكون الغرض منها منحها هوية مميزة.
علاوة على ذلك، يقال إن شركة Nord ستستهدف العملاء ذوي الحساسية للسعر والسوق الرئيسي للمبتدئين. يمكن أن يكلف الجهاز الأكثر تكلفة حول روبية. 15000 (• 189 دولارًا)، في حين أن الرائد على مستوى الدخول يمكن أن يصل إلى روبية. 35000 (• 441 دولارًا).
كشفت المصادر أيضًا أن فريق Nord سيكون مقره بشكل أساسي في الهند، وستقوم العلامة التجارية بتصنيع أجهزتها في البلاد.
ولم تصدر OnePlus أي بيان رسمي حول جعل Nord كعلامة تجارية منفصلة حتى الان.
OnePlus إذا مضت قدما في جعل من Nord علامة تجارية منفصلة سيشبه هذا إلى حد كبير الطريقة التي تمتلك بها Xiaomi وPOCO و Redmi ، لكنهما يعملان جميعًا بشكل مستقل إلى حد معين.
في حالة وان بلس، يبدو الأمر برمته أكثر تعقيدًا؛ من المحتمل أن تعمل شركة Nord جزئيًا تحت إشراف وان بلس، لكن OnePlus نفسها هي علامة تجارية فرعية لشركة Oppo ، مملوكة لبنك البحرين والكويت للإلكترونيات.