+A
A-

ترجمة عربية لكتاب "الإنسان الإله".. تاريخ مختصر عن المستقبل

صدر عن دار إلكا للنشر، ترجمة عربية لكتاب "الإنسان الإله.. من الهومو سابينس إلى الهومو ديوس - تاريخ مختصر عن المستقبل" للكاتب يوفال نوح هرارى، وترجمه من اللغة الفرنسية إلى اللغة العربية المترجم على بدر.

حينما صدر كتاب "الإنسان الإله" للمؤرخ الشاب الحاصل على درجة الدكتوراه في التاريخ من جامعة أكسفورد، والفائز بجائزة بولونسكي للإبداع والأصالة في عامي 2009 و2012 في بريطانيا سرعان ما أصبح من أكثر الكتب مبيعاً على مستوى العالم، فبيعت منه أكثر من ستة ملايين نسخة وترجم إلى ما يقرب من 40 لغة

وفى هذا الكتاب يعرض الكاتب الهومو-سابينس تاريخ البشرية من العصر الحجري إلى عصر وادي السيليكون، المكان الذي تصنع فيه أعظم تكنولوجيا المعلوماتية، وقد نال هذا الكتاب إعجاب الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما، ومارك زوكربيرج، مؤسس "فيس بوك" وظهر كتابه في جميع قوائم أفضل الكتب مبيعاً حول العالم.

أما في كتابه الهومو-ديو أو الانسان-الإله فإنه يقدم لمحة عن الأحلام والكوابيس التي ستشكل القرن الحادي والعشرين، وكيف تؤدي أحلام تحسين المجتمع في وادي السيليكون إلى خلق "الإنسان الخارق" والاختفاء المحتمل للإنسان العاقل، فالبشر الخارقون الذين سيرون ضوء النهار في المائة عام القادمة سيكونون بلا شك مختلفين عنا أكثر مما نختلف نحن عن إنسان النيدرتال أو الشمبانزي.