+A
A-

رئيسة جامعة البحرين تثمن النشاط العلمي المتميز لمديرة مركز التعلم الإلكتروني

ثمنت رئيسة جامعة البحرين الدكتورة جواهر بنت شاهين المضحكي، النشاط العلمي البارز لمديرة مركز التعلم الإلكتروني الدكتورة الشيخة فيّ بنت عبدالله آل خليفة، مشيرة إلى أن هذا العطاء المتميز يرسخ الصورة الإيجابية للمرأة البحرينية، ويعزز الجهود التي تبذلها على مرّ السنوات للمساهمة في النهوض بشؤون مجتمعها وبلادها، وتعمل جنباً إلى جنب مع الرجل في مسيرة التنمية الوطنية. 

جاء ذلك لدى استقبال رئيسة الجامعة لمديرة مركز التعلم الإلكتروني يوم الأربعاء (6 يوليو 2022)، حيث هنأتها بتصنيفها كأول خبير استدامة بحريني معتمد من مبادرة الإبلاغ العالمية (GRI)، مشيرة إلى أن جامعة البحرين تفتخر بأن يزداد عدد أكاديمييها المشاركين في المؤسسات الدولية كخبراء ومحكمين وأعضاء لما يكتسبونه من خبرة عريضة في هذه المجالات المتطورة، وينعكس ذلك على أدائهم الأكاديمي والبحثي. 

وأكدت د. المضحكي أن العدد المتزايد لأعضاء هيئة التدريس في جامعة البحرين الذين لهم ارتباطات مع مؤسسة علمية وبحثية وأطر أكاديمية وأخرى عاملة في الأسواق المحلية والخارجية، يدل أولاً على ثقة هذه المنظمات والأطر في كفاءة المنتسبين للجامعة، وفي المقابل يمنح الأساتذة رؤى أكثر واقعية وعملية للتطورات الحاصلة في هذه الأسواق والتي تتحرك اليوم أسرع من أي وقت مضى، وتحتاج إلى تفاعل الجامعات مع متغيراتها الكثيفة. 

وقد عبرت الدكتورة الشيخة فيّ بنت عبدالله آل خليفة، عن شكرها لرئيسة الجامعة لحرصها على دعم وتشجيع جميع منتسبي الجامعة، من أكاديميين وإداريين وطلبة، وحثهم على مواصلة تخطي جميع الحواجز لتمثيل جامعة البحرين، ومن ثم مملكة البحرين في كل المحافل، وقالت: "إنني في عمل دؤوب من أجل مواصلة خوض مجالات علمية في محيط تخصصي لأن ذلك يمنحني سعة أفق أستفيد منها في شتى الأعمال التي أقوم بها". 

وتعتبر مبادرة الإبلاغ العالمية منظمة دولية غير هادفة للربح، تعمل على تمكين الشركات والمؤسسات من الإبلاغ عن أدائها الاقتصادي والبيئي والاجتماعي وحوكمة الشركات، وتصدر إرشادات مجانية لإعداد تقارير الاستدامة، ويتم إصدار تقارير كبرى الشركات المحلية، والدولية باستخدام معايير مبادرة الإبلاغ العالمية.  

وكان بنك البحرين والكويت قد عيّن الدكتورة فيّ بنت عبدالله آل خليفة، في شهر يونيو الماضي عضواً في مجلس إدارة شركة إنفيتا التابعة لمجموعة البنك، وهي شركة تابعة ومملوكة بالكامل لبنك البحرين والكويت، متخصصة في معالجة الأعمال وخدمات إدارة علاقات العملاء لإسناد الأعمال بأطراف خارجية، وهي من الشركات الرائدة في هذا المجال في المنطقة.