+A
A-

مباريات "أحمر السلة" بالتصفيات الأخيرة  

بعد الفوزين الثمينين لمنتخبنا الأول لكرة السلة على سوريا وكازاخستان ضمن المجموعة الرابعة من التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2023، احتل "الاحمر" المركز الثالث المؤهل لخوض المرحلة الأخيرة.

كازاخستان تصدر المجموعة برصيد (11 نقطة) بـ 5 انتصارات وخسارة واحدة، ثم إيران (10 نقاط) بـ 4 انتصارات وخسارتين، ثم منتخبنا برصيد (8 نقاط) من فوزين و4 هزائم، وأخيرًا سوريا الذي خرج من دائرة المتأهلين برصيد (7 نقاط) بفوز وحيد و5 هزائم. وعليه ستكون مجموعة منتخبنا المقبلة بجانب (استراليا، الصين، اليابان) بالإضافة لمنتخبيّ كازاخستان وايران، ولكنه لن يواجهما.

وستنطلق منافسات المرحلة الأخيرة من التصفيات بشهر أغسطس المقبل بنظام الذهاب والإياب، وسيستهل منتخبنا مشواره باستضافة استراليا يوم 25 أغسطس، ثم سيغادر لمواجهة الصين يوم 29 أغسطس، على أن يستسضيف اليابان يوم 11 نوفمبر 2022، ويستضيف بعدها الصين يوم 14 نوفمبر، ثم يغادر لمواجهة استراليا يوم 23 فبراير 2023، وأخيرًا يواجه اليابان يوم 26 فبراير. حيث ستخوض الفرق هذه المواجهات وهي حاملة رصيدها من النقاط من المرحلة السابقة، وسيتأهل أصحاب المراكز الثلاثة الأولى لكأس العالم.

ترتيب المجموعة 

استراليا (12 نقطة)

كازاخستان (11 نقطة)

الصين (10 نقاط)

إيران (10 نقاط)

اليابان (8 نقاط)

البحرين (8 نقاط)