+A
A-

سيارة “EQE” الجديدة... الإشارة الأحدث لما يحمله المستقبل من “مرسيدس”

بصورة خاصة قدمت شركة الحداد للسيارات، الوكيل العام المعتمد لسيارات مرسيدس-بنز في البحرين، موديل EQE الجديدة، التي تعد الإضافة الأنيقة الكهربائية بالكامل الأحدث إلى عائلة مرسيدسEQ.
السيارة الجديدة في نسختها الأولى التي حطت في البحرين ضمن جولة خاصة في المنطقة للتعريف بها، هي سيدان الفاخرة الكهربائية بالكامل، إذ تجمع بين المواد عالية الجودة والابتكارات المتطورة، بدءا من شكلها الخارجي الرياضي الفاخر، وصولا إلى المقصورة الداخلية التي تبهرك في جميع زواياها بمواد وإنارة متغيرة أنيقة تنسجم مع الديكورات الفاخرة، وهي متوفرة بميزات مثيرة للإعجاب بما في ذلك شاشة تمتد عبر العرض الكامل للوحة العدادات تسمى Hyperscreen ذكية لجميع من يجلس عليها!
وتجمع داخلية EQE بين التصميم الأنيق والمواد الغنية بالإضافة إلى مساحة الركاب الواسعة والتخزين المكعب، حيث تبدو السيارة من الداخل أكثر مستقبلية بشكل كبير مع شاشات رقمية متعددة أمام السائق. ويفصل الكونسول الوسطي العائم المقاعد الأمامية، والتي تأتي بشكل قياسي مع وسائد مدفأة وجيدة التهوية، ويمكن أيضا ترقية هذه العروش مع وظائف التدليك.
تحتوي EQE على فتحة سقف بانورامية وإضاءة داخلية محيطة قابلة للتخصيص تتعقب لوحة القيادة والأبواب، مما يخلق جمالية مميزة عند الإضاءة، ويمكن تزيين مقصورتها بشكل أكبر بخيارات مثل التحكم في المناخ في أربع مناطق، والأبواب الأمامية التي يمكن فتحها وإغلاقها تلقائيا، وتعد المنصة الوسطية بجانب السائق والراكب الأمامي الشبيهة بلوح التزلج نعامة وذكية جدا من ناحية التخزين، حيث توفر أماكن إقامة مريحة للركاب وسعة شحن تنافسية ولوحة تحكم سهلة مع تصميم مستقبلي، وتوفير مقاعد مكسوة بجلد مطرز من نوعي النوبرين والنوبوك، وعدة أماكن في الصالون الداخلي للسيارة مع 6 مجموعات اختيارية من الألوان الداخلية المميزة.
أكثر ما يميز السيارة التصميم الخارجي الكوبيه المميز جدا، مع تصميم انسيابي عالي الانسيابية، مع استخدام لغة تصميم عصرية، حيث يظهر شعار مرسيدس بوضوح في مقدمة السيارة، ومع وجود حوله الشعار بصورة مصغرة من تصميم نجمة مرسيدس، مع شعار مرسيدس الكلاسيكي الكبير في المقدمة وعلى غطاء المحرك مع مصابيح أمامية متطورة.
بحسب أرقام تجارب القيادة، تتمتع EQE بمدى قيادة يصل إلى 671 كم مع طاقة قصوى تصل إلى 215 كيلوواط، وبالتالي فإن نظام توليد الحركة في EQE يعيد تعريف وتخطي كل التوقعات حول سيارة صالون متطورة، ويحمل إرثاً عريقاً لجيل جديد من البطاريات مع كثافة طاقة أعلى بكثير عما توفره EQS عند إطلاقها.
أما عن مميزات السلامة ومساعدة السائق، فقد تم تجهيز EQE بمجموعة من تقنيات مساعدة السائق، ويمكن ترقيتها بمجموعة من المعدات الأكثر تقدما، وتشمل قائمة الخيارات نظام كاميرا بزاوية 360 درجة، ومصابيح أمامية أوتوماتيكية عالية الشعاع، وميزة الركن الذاتي وغيرها.
ويوجد نظام التحذير القياسي من الاصطدام الأمامي والكبح التلقائي في حالات الطوارئ نظام التحذير القياسي عند مغادرة المسار والمساعدة في الحفاظ على المسار والعديد من وسائل السلامة المعروفة في سيارات مرسيدس.