+A
A-

هيونداي تكشف النقاب عن IONIQ 6 الكهربائية

كشفت شركة هيونداي موتور اليوم عن التصميم الانسيابي ودائم الحداثة لسيارة     IONIQ 6 التي طال انتظارها، وهي الطراز الثاني في علامة IONIQ المخصصة للسيارات الكهربائية بالكامل.      وIONIQ 6 الذي تصفها هيونداي بأنها مركبة انسيابية كهربائية، منحوتة بشكل ديناميكي هوائي ويستخدم مواد مستدامة بشكل مبتكر لتعكس قيم عملاء السيارات الكهربائية اليوم.

مستوحاة من سيارة المفهوم Prophecy EV Concept من هيونداي، تمتاز IONIQ 6 بخطوط نظيفةوبسيطة وشكل ديناميكي هوائي خالص يصفه مصممو هيونداي بـ “الكفاءة عاطفية". يُجسِّد تصنيف الخطوط الانسيابية الكهربائية في IONIQ 6 والتصميم الداخلي الواعي الذي يشبه الشرنقة صورة ظلية للعصر الجديد للتنقل الكهربائي، في حين يعكس موضوع التصميم العام للتميز الأخلاقي التزام هيونداي المرتكز على العملاء بكفاءة الطاقة والمسؤولية البيئية.

"تربط IONIQ 6 الجمالية الشكلية بالعملانية بشكل عاطفي" حسب وصف سانغ يوب لي نائب الرئيس التنفيذي ورئيس مركز هيونداي للتصميم، الذ أضاف:" ان التصميم المنساب جاء كنتيجة للتعاون بين المهندسين والمصممين، مع اهتمام بالغ بالتفاصيل ووضع الزبون في صلب الاهتمام، لقد صممنا IONIQ 6 "كشرنقة مرحبة ومدركة" توفر مساحة شخصية للجميع".

 

تصميم IONIQ 6 المرتكز على الإنسان أخلاقي وفريد من نوعه

تعرض IONIQ 6 التصميم الأخلاقي والفريد من خلال كفاءة الطاقة والاستخدام المستدام للمواد. كان تصميم IONIQ 6 محوره الإنسان منذ البداية، حيث تم تطوير المساحة الداخلية بالتزامن مع الشكل الخارجي. بُذلت جهود لزيادة المساحة الداخلية وتحسينها، مما أدى إلى شدها من جهتي الأمام والخلف، مما أنتج صورة ظلية فريدة من نوعها ومقصورة داخلية رحبة.

على خطى IONIQ 5 الحائزة على جوائز من قبل، تطبق IONIQ 6 استراتيجية تصميم هيونداي الجديدة التي تمنح كل طراز مظهرًا فريدًا من نوعه، مثل قطع الشطرنج. من خلال إتباع اتجاه يركز على العميل، تأخذ هيونداي بعين الإعتبار في تصميمها أنماط حياة متنوعة بدلاً من اتباع نهج واحد للجميع.

 

خط انسيابي أحادي المنحني بجماليات أنيقة وعملية

IONIQ 6 عبارة عن جهاز تدفق كهربائي يحقق فكرة الكفاءة العاطفية من خلال تلبية الاحتياجات الجمالية والوظيفية للعميل في نفس الوقت. تقدم الصورة الظلية المنحوتة ديناميكيًا مع منحنيات بسيطة وحسية تصنيفًا جديدًا لعصر التنقل للمركبات الكهربائية.

تتميز IONIQ 6  بعامل سحب منخفض للغاية يبلغ 0.21 فقط، يساعده أنفه المنخفض، ورفوف الهواء النشطة في المقدمة، ومخفضات فجوة العجلة، والمرايا الجانبية الرقمية الاختيارية النحيفة. مما يساعد أيضًا الكفاءة الديناميكية الهوائية التي تحسد عليها IONIQ 6 هو جناحها البيضاوي المستوحى من الجناح مع الجناح، وهيكل ذيل القارب الخفيف، والفخاخ الفاصلة على جانبي المصد الخلفي. حتى أسفل السيارة، يتضح السعي لتحقيق ديناميكيات هوائية أفضل في الغطاء الكامل للهيكل السفلي، والعاكسات المُحسَّنة، وتقليل فجوة قوس العجلة.

تدمج IONIQ 6 أيضًا أكثر من 700 وحدة بكسل بارامترية في أماكن مختلفة، مثل المصابيح الأمامية، والمصابيح الخلفية، وأجهزة الاستشعار الأمامية السفلية، وزخارف فتحة التهوية، ومؤشر الكونسول الوسطي، لتعزيز هوية العلامة التجارية IONIQ في جميع أنحاء السيارة.

يوفر مصباح التوقف البارامتري ذو "بكسل مرتفع" (HMSL) بالجناح الخلفي إضاءة لافتة للنظر عند الضغط على الفرامل. ولإبراز تفرد أيونك 6 بشكل أكبر، تم وضع شارة هيونداي "H" المصممة حديثًا على مقدمة ومؤخرة السيارة.

 

المقصورة الداخلية المستوحاة من الشرنقة تستوعب مساحة شخصية مراعية على عجلات

يخدم التصميم الداخلي ل IONIQ 6 الذي على شكل شرنقة كملاذ مريح ومساحة شخصية، مليئة بالميزات العملية والمواد المستدامة لتسهيل تجربة تنقل واعية، وصديقة للبيئة، وأسلوب الحياة.

مكّنت المنصة العالمية المعيارية الكهربائية (E-GMP) من مجموعة هيونداي موتور المصممين من تمديد المقصورة الداخلية والأمامية والخلفية، لخلق مساحة محسّنة للأرجل ورحابة تتيح للركاب البقاء مرتاحين في السيارة. تسمح المنصة أيضًا بأرضية مسطحة تمامًا، مما يعطي شعوراً بالاتساع.

يتجلى التصميم الداخلي المتمحور حول المستخدم من خلال وحدة تحكم مصممة هندسيًا تقع في موقع مركزي لتقليل التشتت وتحفيز القيادة الآمنة والبديهية. تدمج لوحة القيادة المعيارية التي تعمل باللمس شاشة عرض معلومات ترفيهية تعمل باللمس بالكامل مقاس 12 بوصة ومجموعة رقمية مقاس 12 بوصة. توفر وحدة التحكم المركزية من نوع الجسر تخزينًا مريحًا وسخيًا داخل السيارة.

توفر الإضاءة المحيطة ثنائية اللون إضاءة شاملة لمقصورة IONIQ 6 الداخلية. يمكن للمستخدمين الاختيار من بين مجموعة من 64 لونًا وستة موضوعات ثنائية الألوان تم تطويرها بواسطة خبراء الألوان لمساعدة السائقين والركاب على الشعور بالاسترخاء والراحة. تتيح مصابيح البكسل التفاعلية المكونة من 4 نقاط والموجودة على عجلة القيادة سهولة الاتصال بين السائق والمركبة.

أتاحت إزالة الأزرار من الأبواب الأمامية مساحة أكبر للتنفس ومساحة تخزين أكبر. كما تضفي اللمسات الشفافة على زينة وسادة الصدمات وجيب خريطة الباب والغطاء السفلي للكونسول مزيدًا من الإحساس بالرحابة والتفرد.

 

مواد صديقة للبيئة مستخدمة في نقاط اتصال مختلفة من أجل الاستدامة

تماشيًا مع موضوع التفرد الأخلاقي لـ IONIQ 6 واستلهامًا من المستهلكين المهتمين بالبيئة اليوم، قام المصممون باستخدام مواد مستدامة على الهيكل الخارجي، بما في ذلك الطلاء الصبغي المعاد تدويره من الإطارات التي انتهى عمرها الافتراضي، إلى الكسوة وطلاء فحم الخيزران على الجسم.

تم تجهيز المقصورة الداخلية أيضاً لـ IONIQ 6 بمواد وألوان مستدامة. اعتمادًا على مستوى الفئة، تشمل هذه الجلود (المقاعد) المصنوعة من الجلد المعاد تدويره (المقاعد) وجلد TPO الحيوي (لوحة القيادة) ونسيج PET الحيوي (بطانة السقف) والطلاء الحيوي المشتق من الزيوت النباتية (الأبواب) والصيد المعاد تدويره سجادة شبكية - هذا الأخير هو الأول من نوعه لعلامة IONIQ التجارية.

 

 IONIQ 6على لوحة الإعلانات الرقمية والعرض العالمي الأول

عند الكشف عن التصميم، تطلق هيونداي موتور فيلمًا رقميًا ثلاثي الأبعاد ذو تصميم غامر ومؤثر في ثلاثة مواقع عالمية للوحات الإعلانات في وقت واحد. يمكن مشاهدة الفيلم، الذي يعرض تصميم IONIQ 6 المبسط والمساحة الداخلية المرنة ، في ساحة  K- POP  في سيؤول ، و Piccadilly Circus في لندن ، و Big Kahuna في نيويورك تايمز سكوير.

سيقام العرض العالمي الأول لسيارة IONIQ 6 في شهر يوليو، عندها ستكشف هيونداي عن المواصفات الكاملة، بما في ذلك ميزات الستريملاينر الكهربائية والتقنيات المتقدمة.  لمزيد من المعلومات عن IONIQ 6 يمكن زيارة صفحة الحملة: https://ioniq6.هيونداي.com

​