+A
A-

“إنجاز البحرين” تعلن أسماء الفائزين بمسابقتها السنوية الـ 14 لرواد الأعمال الشباب

اختتمت مؤسسة إنجاز البحرين بنجاح مسابقتها السنوية الرابعة عشرة لرواد الأعمال الشباب، والتي أُقيمت حضوريًا في فندق ويندهام جراند في الفترة من 28 إلى 29 يونيو 2022. 
وأُقيمت المسابقة تحت رعاية رئيس مجلس إدارة مؤسسة إنجاز البحرين سمو الشيخة حصة بنت خليفة آل خليفة، وشارك فيها طلاب من 15 مدرسة ثانوية و10 جامعات في البحرين.
كما شهدت المسابقة التي استمرت لمدة يومين متتاليين مشاركة العديد من الشركات والكيانات رفيعة المستوى التي تتخذ من البحرين مقرًا لها، كجهاتٍ راعية بما في ذلك “تمكين”، وشركة “غاز البحرين الوطنية”، وخدمات أمازون ويب، وبنك البحرين الوطني، وبنك البحرين والكويت، والمصرف الخليجي التجاري الرئيسي، وبنك السلام، وشركة ألمنيوم البحرين (البا).
وأظهر الطلاب المشاركون من جميع أنحاء المملكة طوال فترة المسابقة روح المغامرة وطموحًا عاليين ومهارات استثنائية في ريادة الأعمال للفوز بالجوائز ضمن الفئات التالية “أفضل شركة في فئة الجامعات للعام 2022” و “أفضل شركة في فئة المدارس الثانوية للعام 2022”، بالإضافة إلى “أفضل منتج في فئة الجامعات للعام 2022”، و “أفضل منتج في فئة المدارس الثانوية للعام 2022”، وأيضًا “أفضل تأثير اجتماعي في فئة الشركة الجامعية 2022” و “أفضل تأثير اجتماعي في فئة شركة المدرسة الثانوية 2022”. وتضمنت مجموعة جوائز هذا العام 5 جوائز مميزة وهي: جائزة “التميز في التكنولوجيا” برعاية خدمات أمازون ويب، وجائزة “التميز في الإدارة البيئية الاجتماعية” برعاية بنك البحرين الوطني، وجائزة “أفضل جناح وعلامة تجارية” برعاية مصرف السلام، وجائزة “أفضل رئيس تنفيذي صاعد” برعاية المصرف الخليجي التجاري الرئيسي، وجائزة “أفضل أداء مالي” برعاية بنك البحرين والكويت.
ومن بين الفرق المشاركة، تم تكريم 11 فريقًا تقديرًا لمهاراتهم وجهودهم في الابتكار في الأعمال التجارية وتم اختيارهم فائزين في نسخة العام 2022.

رواد الأعمال البحرينيون الفائزون
- فاز “سلامتك” من “مدرسة ابن خلدون الوطنية” بجائزة “أفضل شركة في فئة المدارس الثانوية للعام 2022”، وفاز “Pots By Recaf “ من “الجامعة البريطانية في البحرين” بجائزة “أفضل شركة في فئة الجامعات لعام 2022”.
- فاز “كنوز” من “مدارس الإيمان - قسم البنين” بجائزة “أفضل منتج في فئة المدارس الثانوية للعام 2022”، وفاز “ريقهوة” من “جامعة البحرين” بجائزة “أفضل منتج في فئة الجامعات للعام 2022”.
- فاز “مسؤوليتنا” من “مدرسة المعارف الحديثة” بجائزة “أفضل تأثير اجتماعي في فئة شركة المدرسة الثانوية 2022”، وفاز “Upcycled” من “بوليتكنك البحرين” بجائزة أفضل “أفضل تأثير اجتماعي في فئة الشركة الجامعية 2022”.
- فاز “ميراج” من “جامعة البحرين بجائزة “التميز في التكنولوجيا” برعاية خدمات أمازون ويب.
- فاز “مسؤوليتنا” من “مدرسة المعارف الحديثة” بجائزة “التميز في الإدارة البيئية الاجتماعية” برعاية بنك البحرين الوطني.
- فاز “كبت” من “مدرسة الشروق الثانوية للبنات” بجائزة “أفضل جناح وعلامة تجارية” برعاية بنك السلام.
- فازت “زين اللبابيدي” من “مدرسة ابن خلدون الوطنية” بجائزة “أفضل رئيس تنفيذي صاعد” برعاية المصرف الخليجي التجاري الرئيسي.
- فاز “Pots By Recaf” من “الجامعة البريطانية في البحرين” بجائزة “أفضل أداء مالي” برعاية بنك البحرين والكويت.
من جهتها، أشادت سمو الشيخ حصة بنت خليفة آل خليفة بإنجازات المؤسسة التي تُعد واحدة من المبادرات الرائدة لدعم الشباب البحريني وتزويدهم بالأدوات اللازمة لينطلقوا في مسيرتهم المهنية ويصبحوا رواد أعمال ناجحين، وعلّقت على نجاح النسخة الرابعة عشرة من المسابقة السنوية بقولها “تتمثل مهمتنا في إنجاز البحرين في توفير المنصة لتشجيع الشباب ودعمهم لاستغلال مهاراتهم وإطلاق وابتكاراتهم لتطوير اقتصاد قائم على المعرفة من خلال شراكاتنا وبرامجنا. لقد حقّق برنامج الشركة الرائد نجاحًا كبيرًا هذا العام، وهو شهادة حقيقية على العمل الاستثنائي وعلى تفاني طلابنا. بدورهم، قدّم طلابنا جهودًا استثنائية في نسخة هذا العام، لذا، أود أن أهنئ الفرق الفائزة وأتمنى لهم كل التوفيق في المنافسة الإقليمية. كما أود أن أعرب عن خالص امتناني لشركائنا ورعاتنا ومتطوعينا ومعلمينا وموظفينا وخريجينا على التزامهم الثابت بدعمنا في تنفيذ مهمتنا في إنجاز البحرين”.