+A
A-

الصديان: 700 مشروع في المناطق الصناعية

قال المهندس الأول في إدارة المناطق الصناعية بوزارة الصناعة والتجارة، مؤيد الصديان، إن المناطق الصناعية في مملكة البحرين تستضيف نحو 700 مشروع من بينها مصانع وشركات وطنية وأجنبية.
 وقال الصديان في مداخلة إذاعية لوزارة الصناعة والتجارة في البرنامج الإذاعي “صباح الخير يا بحرين” إن المصانع التي تضمّها المناطق الصناعية تشمل شركات كبرى مثل حديد البحرين، و”ويست بوينت” و”موندليز” و”ألبا” وغيرها من الشركات.
وبيّن أن المشاريع هي في قطاعات مختلفة ومتنوعة بين صناعية ولوجستية داعمة، ومواد البناء، والصناعات الغذائية، حيث أشار إلى أن هذا التنوع يعكس رؤية البحرين نحو تنويع الدخل القومي للبحرين تماشياً مع رؤية المملكة لعام 2030. 
وأوضح الصديان أن الوزارة تقدم تسهيلات من خلال مراحل المشروعات الصناعية، والتي تشمل تخصيص القسيمة الصناعية، وتسريع منح عقود الإيجار، وتسريع الموافقات حتى مرحلة البناء وتشغيل المشروع.
وأكد أن الوزارة تتعامل مع الشركات الصناعية على أنهم شركاء في التنمية والتطوير. وأوضح أن البحرين أعلنت عن عدد من المشروعات في قطاع الصناعة والتي تشمل منطقة الصناعات التحويلية للألمنيوم وإنشاء منطقة تجارية أميركية لتكون مركزاً إقليمياً للتصنيع والخدمات اللوجستية، وذلك ضمن خطة البحرين للتعافي الاقتصادي، لتكون المملكة وجهة منافسة ومفضلة للاستثمارات.
وأشار الصديان إلى أن الوزارة تعمل حالياً على تزويد جميع المناطق الصناعية والجديدة منها بالبنية التحتية، مؤكداً أن أبواب الوزارة مفتوحة للتواصل عبر مختلف القنوات المتاحة.