+A
A-

د. المضحكي: مستمرون في تطوير البنية التحتية وفق أفضل المعايير

أكدت رئيسة جامعة البحرين الدكتورة جواهر بنت شاهين المضحكي أن الجامعة مستمرة في تطوير بنيتها التحتية وفق أفضل المعايير الفنية والإنشائية لتعزيز بيئتها التعليمية وتطويرها.

جاء ذلك لدى استقبالها المعماري الياباني الشهير المهندس بول تانجي من شركة تانجي اليابانية، أحد شركاء الجامعة لمشروع تنفيذ المخطط العام للجامعة وإنشاء كلية الهندسة في الحرم الجامعي بالصخير.

واستعرض اللقاء مستجدات العمل في المخطط العام للجامعة والمرحلة الأخيرة من تصاميم كلية الهندسة.

وكانت جامعة البحرين وقعت اتفاقية يقوم استشاري المشروع (شركة تانجي ودار الخليج للهندسة) بموجبها بتنفيذ أعمال تحديث المخطط العام للجامعة وتحديد موقع كلية الهندسة، والكليات والمرافق الأخرى المزمع انشاؤها مستقبلاً في الحرم الجامعي.

وأشادت د. المضحكي بجهود وزارة الأشغال، ولجنة مشاريع الجامعة الحثيثة للمضي قدماً في المشروع، مرحبة بالتعاون مع الخبرات اليابانية التي أشرفت على تشييد المباني الرئيسية في الجامعة عند تأسيسها.

ومن ناحيته، أعرب المهندس تانجي عن سروره بلقاء رئيسة الجامعة، مشيراً إلى أن العمل في الجامعة الوطنية مجدداً أمر يبعث على السعادة، ويؤكد الشراكة والثقة المتبادلة بين الجانبين.

ومما يجدر ذكره أن بول نوريتاكا تانجي هو الرئيس الحالي والمهندس الرئيسي لشركة الهندسة المعمارية اليابانية تانجي ومقرها طوكيو.

وكان قد أسس الشركة والده كينزو تانج – أحد أهم المعماريين اليابانيين والحائز على جائزة بريتزكر في العام 1987 – الذي اشتهر بالجمع بين الفن الياباني التقليدي ووجهات النظر الحديثة.

وشارك في اللقاء إلى جانب رئيسة الجامعة، كل من: نائب الرئيس لخدمات تقنية المعلومات والشؤون الإدارية والمالية الدكتور أسامة عبدالله الجودر، وعميدة كلية الهندسة الدكتورة الشيخة هيفاء بنت إبراهيم آل خليفة، ورئيس لجنة المشاريع بالجامعة الدكتور فؤاد محمد الأنصاري.