+A
A-

الأكاديمية الأولمبية تفتح باب التسجيل لدورة الإنعاش القلبي

تنظم الأكاديمية الأولمبية التابعة للجنة الأولمبية البحرينية دورة "الإنعاش القلبي" والتي ستقام يومي الأربعاء والخميس القادمين 29 و30 يونيو الجاري بالتعاون مع القاعدة الأمريكية والصليب الأحمر الدولي.

وتدعو الأكاديمية الأولمبية كافة الراغبين في المشاركة سواء من المدربين أو اختصاصيي العلاج الطبيعي للمشاركة في هذه الدورة الهامة والتي تأتي إقامتها في إطار حرص اللجنة الأولمبية على المساهمة في الحد من ظاهرة الموت المفاجيء تماشيا مع توجيهات سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة والتي أطلقها عام 2018.

وتعد دورة الإنعاش القلبي واحدة من أهم الدورات التي تنظمها الأكاديمية الأولمبية لاكتساب مهارات الإنعاش القلبي، خصوصا في ظل تزايد حالات الموت المفاجيء للرياضيين والتي حصدت أرواح العديد من الناس الذين كانوا يزاولون الأنشطة الرياضية سواء الترويحية أو التنافسية، حيث أن تلك الدورة ستساهم في تهيئة أعداد من الرياضيين للتعرف على أساليب ومهارات الإنعاش القلبي بما يسهم في إنقاذ حياة العديد من الناس.

وسيحصل المشارك على رخصة من القاعدة الأمريكية والصليب الأحمر صالحة لمدة سنتين لاستخدام جهاز الإنعاش القلبي، ويمكن للراغبين في المشاركة الاتصال برقم أ. محمود يتيم ٣٩٨٥٨٧٨١.