+A
A-

رئيسة مجلس النواب: البحرين تشهد مرحلة استثنائية في مسار التطوير الشامل

السيناتور جيمس ريتش: النهوض التنموي في مملكة البحرين يعبر عن حجم الجهود الإصلاحية الشاملة

أكدت معالي السيدة فوزية بنت عبدالله زينل رئيسة مجلس النواب أهمية استثمار الإرادة المشتركة بين مجلس النواب وممثلي الكونغرس الأمريكي، بالسعي لتنمية علاقات التعاون والتنسيق البرلماني، والتحرك لتطويرها، والبناء على ما يجمع مملكة البحرين والولايات المتحدة الأمريكية من تحالف استراتيجي، وعمل مشترك، وعلاقات تاريخية وثيقة.

جاء ذلك خلال لقاء معالي السيدة رئيسة مجلس النواب، والوفد البرلماني المرافق، أمس (الخميس) مع سعادة السيناتور جيمس ريتش عضو لجنة الشؤون الخارجية بمجلس الشيوخ الأمريكي، وذلك ضمن زيارة رسمية يقوم بها الوفد النيابي للعاصمة الأمريكية "واشنطن".

وخلال اللقاء، استعرضت معاليها الشواهد المرتبطة بالنهضة التنموية والديمقراطية في مملكة البحرين، والثوابت الوطنية، التي تمثل مرجعاً ثابتاً لكل مسارات العمل، مؤكدة معاليها أن المملكة بقيادة حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المعظم حفظه الله ورعاه، تجعل من مبادئ حقوق الإنسان، وقيم التعايش والمحبة والتسامح، وتعزيز لغة الحوار البناء، وتكريس الممارسات المعززة للوسطية والاعتدال، أولوية دائمة، منوهة لما تشهده البحرين من مرحلة استثنائية في مجال التطوير والتحديث والتقدم الشامل، على مستوى الهياكل المؤسسية والإدارية، وعبر تنفيذ البرامج والخطط التنموية والاقتصادية، والتقدم السياسي والثقافي والاجتماعي.

وأكدت معاليها أن المرحلة الراهنة تتوفر فيها كل المقومات لتعزيز التقارب البرلماني بين مجلس النواب والكونغرس الأمريكي، والسعي لتوسعة أطر التعاون والتنسيق وتبادل الخبرات، ودعم الجهود الحكومية في البلدين الصديقين، لتنمية الفرص الاستثمارية والتعاون الاقتصادي، ورفع مستوى التبادل التجاري، خاصة في ظل مذكرات التفاهم التي وقعت مؤخراً كثمرة للزيارات النوعية من قبل صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء للولايات المتحدة الأمريكية.

من جانبه أعرب سعادة السيناتور جيمس ريتش عن إعجابه بما يرد من تصورات بشأن التطورات الداخلية التي تشهدها مملكة البحرين، وما يمثله ذلك من وجود إرادة حقيقية للأخذ بالجهود الإصلاحية الشاملة نحو المزيد من الإنجازات، التي جعلت مملكة البحرين خلال عقدين من الزمن تصل لمراحل متقدمة من النهوض التنموي.

وأكد أهمية التعاون بين البلدين، خاصة في ظل الظروف الاستثنائية التي يمر بها العالم، والآثار التي تركتها جائحة كورونا، والتي تتطلب المزيد من التعاون بين البحرين وأمريكا كبلدين صديقين، في تجاوز التحديات المرتبطة بالغذاء والصحة والطاقة.

الجدير بالذكر أن اللقاء حضره، معالي الشيخ عبدالله بن راشد آل خليفة سفير البحرين لدى الولايات المتحدة الأمريكية، وسعادة النائب عمار البناي، وسعادة النائب محمد العباسي، وسعادة النائب عمار قمبر، وسعادة النائب د.هشام العشيري.