+A
A-

فنجان القهوة يساعد في تقليل الالتهابات

القهوة من أشهر المشروبات في العالم، ليس لطعمها اللذيذ فحسب لكن للفوائد الكبيرة التي تمنحها للجسم، فهي محفز للطاقة وتحمي من أمراض القلب والأوعلية الدموية، كما أنها تحفز عملية التمثيل الغذائي.

كما تساهم القهوة في إبطاء عملية الشيخوخة وتحمي من مرض السكري بأنواعه المختلفة. وينصح خبراء التغذية العلاجية بتناول حبوب القهوة الخام والانتباه عن إضافة أي مكونات أخرى مثل السكر أو الكريمة أو المحليات الصناعية لأنها تقلل من فائدة القهوة وتسبب أعراض سلبية أخرى، كما نقل موقع Eat This Not That». ومن أهم فوائد القهوة التي أثبتتها الدراسات هي أنها تحمي من الالتهابات بالجسم، نظرا لأنها غنية بالألياف والمعادن والفيتامينات الهامة.

وللحصول على أكبر فائدة من القهوة، هناك بعض النصائح البسيطة:

قلل من استهلاك الكريمة ومنتجات الألبان. من أشهر الطرق لتناول القهوة هو بإضافة الكريمة واللبن أو كلاهما، لكن هذا المزيج قد يسبب استجابة التهابية بالجسم إذا تم استهلاكه على أساس منتظم.

ويؤكد خبراء التغذية أن منتجات الألبان قد تسبب الالتهابات وأنواع مختلفة من الحساسية أو أمراض المناعة الذاتية، لهذا لا يجب الإفراط في تناولها.

تجنب السكر المصنع. ينصح خبراء التغذية بالابتعاد عن إضافة السكر المصنع إلى فنجان القهوة لأنه يزيد من الالتهابات الداخلية بالجسم إذا تم استهلاكه على فترة طويلة. ويمكن الاستغناء عنه بإضافة المسكرات الطبيعية مثل العسل أو القرفة بحسب موقع عاجل.

تناول أكواب كبيرة الحجم من القهوة يعني مزيدا من السكر ومزيدا من السعرات الحرارية. ولهذا عليك الانتباه لمقاس الفنجان الذي تتناوله.