+A
A-

جامعة البحرين الطبية تعلن فوز خيامي بجائزة طبيب الامتياز المميز

أعلنت الكلية الملكية للجراحين في ايرلندا – جامعة البحرين الطبية (RCSI البحرين) عن فوز الدكتور عمار ياسر خيامي (دفعة 2021) بجائزة طبيب الامتياز المميز لهذا العام، إذ أظهر التميز في الاحتراف ومهارات التواصل والتعاون خلال سنة الامتياز في مجمع السلمانية الطبي.
وقام مكتب التوجيه الوظيفي وشؤون الخريجين بتقديم جائزة طبيب الامتياز المميز في العام 2015. وللتأهل للجائزة يجب على خريجي (RCSI البحرين) أن يكونوا جزءًا من برنامج الخريجين وأن يكونوا في سنة الامتياز خلال العام إهداء الجائزة.
عندما سُئل الدكتور خيامي عن تجربته كطبيب امتياز والتقدم بنصيحة للمتدربين المستقبليين قال “أشكر عائلتي وأصدقائي على دعمهم المستمر أثناء دراستي وعملي. عندما تخرجت وأصبحت طبيبا سُعدت بمقابلة العديد من الأطباء المتميزين والعمل معهم، ومع زيادة مسؤولياتي تم فتح طرق جديدة لي للتعلم. نصيحتي للمتدربين في المستقبل هي: عليكم التذكر أنه لا يوجد شيء مستحيل ويجب أن تهدفوا إلى تحقيق التوازن بين العمل وحياتكم خارجها”.
وقال رئيس جامعة البحرين الطبية البروفيسور سمير العتوم “تتقدم (RCSI البحرين) بخالص التهاني للدكتور عمار خيامي على حصوله على جائزة طبيب الامتياز المميز لهذا العام، وتلقي موافقة إجماعية من زملائه وهيئة التمريض والاستشاريين على نجاحه في عمله. نتمنى للدكتور خيامي كل التوفيق في مهنته ونتطلع إلى رؤية تطوره وتقدمه في مسيرته المهنية”.
وحضر التكريم ستيفن هاريسون - ميرفيلد، الرئيس التنفيذي للعمليات في جامعة البحرين الطبية، والبروفيسور ألفريد نيكولسون، نائب الرئيس للشؤون الأكاديمية ومدير كلية الطب، والدكتورة كاثرين ستراكان، رئيس قسم الجودة والتطوير الأكاديمي وفادي غصن، رئيس قسم إدارة الاعتماد والإرشاد المهني وشؤون الخريجين، وأنوشا سوندارام، مدير قسم الإرشاد المهني وشؤون الخريجين ولورين بحور، مسؤولة شؤون الخريجين، وفاطمة فروتن، اختصاصية وحدة التطوير المهني. ويعتمد اختيار الفائز بجائزة طبيب الامتياز المميز على استخدام تقييم الملاحظات متعددة المصادر Multi-Source Feedback (MSF)، الذي يقوم بتجميع تعليقات الاستشاريين والمقيمين المشرفين على المتدرب وزملائهم، وتهتم أيضا بتقييم المهارات السريرية ومهارات التواصل والاحتراف ومهارات إدارة المرضى.
وتقوم جامعة البحرين الطبية بالتركيز على الكفاءة السريرية والتواصل المباشر مع المرضى منذ المراحل المبكرة من البرنامج الدراسي، ما يساهم في تخريج أطباء وممرضين مجهزين بالمعرفة والمهارات اللازمة لإحداث تأثير إيجابي في مجال الرعاية الصحية.