+A
A-

شمس: أزمة الشحن تطول الخيم والمقرات الانتخابية

قال سلمان شمس صاحب مشروع (صحارى لتأجير وبيع الخيام) في منصة “الانستغرام” منذ نحو 6 سنوات، إن مشكلة الشحن قد تؤثر على أسعار المقرات الانتخابية والخيم المخصصة لها.
وييّن شمس في حديث مع “البلاد” أن أسعار تأجير وبيع الخيام قد تتأثر بسبب أزمة الشحن التي يعاني منها العالم أجمع وبيّن أن الأسعار قد تشهد ارتفاعًا في فترة الانتخابات وفتح المقرات الانتخابية أو انخافضًا في الأسعار، وذلك يعود للأزمة نفسها.
كما أشار إلى وفرة المخزون من ناحية الخيام المخصصة للمقرات الانتخابية في الوقت الحالي؛ إلا أن في حال زيادة الطلب عليها سيتم طلبها ولا يمكن التنبؤ بأسعارها في ظل أزمة الشحن.
وتناول شمس بعض الأسعار المخصصة للخيام المتنوعة ومنها بيوت الشعر والشفافة التي تتراوح بين 150 و350 دينارا إلى جانب 20 دينارا إضافية لتركيب الخيمة، بالإضافة إلى أسعار إضافية لتوفير خدمات أخرى مع المقر مثل دورة المياه وغيرها من الخدمات.
وأكد صاحب مشروع صحارى أن للمشروع تجربة في السباق الانتخابي السابق، وبيّن أن الأسعار بالنسبة لمشروعه لن تتأثر بعد فرض ضريبة القيمة المضافة على الخيام والمنتجات التابعة لها، إلا أن مسألة الأسعار حاليًا مرتبطة بالشحن.
ونوّه بأن صحارى ستسعى جاهدة إلى بيع وتأجير الخيام بالسعر نفسه دون رفعه بسبب مسألة الشحن إلا أن الموضوع سيحدد خلال 5 أشهر فور بدأ التجربة الانتخابية في البحرين.
وعن عدد الطلبات في الوقت الحالي، تحدث شمس عن انعدام الطلبات في الوقت الحالي، ولم يتم تسجيل أيّة حجوزات أو طلبات متعلقة بالمقرات الانتخابية؛ ويعود السبب لعدم فتح باب الترشح رسميًا ومازالت المملكة تشهد مرحلة إعلانات الترشح.