+A
A-

بلدي الشمالية: تغيير اسم شارعين بالبديع باسمي صحابيين

وافق أعضاء مجلس بلدي الشمالي على طلب اللجنة الفنية وتوصيات اللجنة العامة الدائمة برفع قرار بالموافقة لأجل الإسراع في تخصيص موقع بديل لنقل السيارات السكراب المهجورة في منطقة الدراز وسط الأحياء السكنية، ما يسبب ذلك خطورة على الأهالي وقاطني المنطقة بسبب تكدس السيارات القديمة المهجورة “الخردة”.
وقال المتحدثون خلال الجلسة رقم 20 من الفصل التشريعي الخامس لدور الانعقاد الرابع، أمس الأثنين، إن وزارة شؤون الأشغال والبلديات والتخطيط العمراني أخفقت في التعامل مع ملف السيارات السكراب والمركبات المهجورة وسط الأحياء السكنية وإشغالات الطرق. 
وفي سياق الجلسة وافق المجلس على مقترح تسمية شارع 53 بمنطقة البديع باسم الصحابي أنس ابن مالك رضي الله عنه، كما تمت الموافقة، على تسمية شارع 59 الساحلي في منطقة البديع باسم الخليفة الراشد عمر بن الخطاب رضي الله عنه.
 وناقش الأعضاء مقترح استبدال كبسولات اسطوانات غاز الطبخ بالمباني والمنازل والمحلات بخزان خاص لتعبئة الغاز، حيث شرح مقدم المقترح عضو المجلس فيصل محمد شبيب الأهداف من المقترح المقدم إلى وزير الأشغال لتبني المقترح وفقا للاشتراطات المتبعة.
وبين شبيب الأهداف المقترحة، حيث يمكن من خلالها خلق فرص عمل لعدد من المواطنين، تقديم خطة عمل لمجال خدمات وحلول الغاز مع تطبيق خدمة التعبئة للاسطوانات بشكل آمن، خزان الغاز يفوق على اسطوانة الغاز لأنه يعمل على توفير الغاز لفترة طويلة دون انقطاع، والمحافظة على السلامة والأمن والأمان بدلاً من استخدام اسطوانات الغاز التي تشكل خطرا في تعريضها للتسريبات والتخزينيات لكون بعضها موجود خارج المنازل.
وفي سياق الجلسة وافق المجلس على منح مواطن قطعة أرض للانتفاع منها في تربية المواشي بمشروع في منطقة الهملة، إضافة للموافقة على مقترح العضو زينب الدرازي في تخصيص عقار لصالة مناسبات تابعة لمسجد ماريا القطبية بمنطقة اللوزي مجمع 1020.