+A
A-

مواكبة تطلعات المواطنين وإنجاز معاملاتهم بأقل فترة زمنية واحترافية

أكد سعادة المهندس عصام بن عبد الله خلف وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني أهميّة مواصلة تطوير العمل الحكومي من خلال تعزيز روح الإبداع والابتكار وحب التميّز والإنجاز من أجل تقديم أفضل مستويات الخدمة للمواطنين، مشيراً إلى أن الهدف الذي تسعى إليه الوزارة هو تقديم أفضل الخدمات وفق أعلى معايير الجودة وبما يتناسب مع ركب التطوير والتقدم، ويرفد أهداف المسيرة التنموية الشاملة بقيادة حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه. 
وأشار خلف الى أن الوزارة وفي ظل توجيهات صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، ستواصل تطوير مراكز الخدمة ورفع كفاءتها لمواكبة تطلعات المواطنين والمقيمين وإنجاز معاملاتهم في أقل فترة زمنية ممكنة، وبأعلى درجات المهنية والحرفية، بما يكفل نيل رضاهم عن الخدمات المقدمة لهم. 
وأعرب الوزير خلف عن بالغ فخره اعتزازه بتفضل سمو ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، بتكريم بلدية المنطقة الجنوبية ممثلة في مركز خدمات المراجعين بالرفاع، ضمن مراكز الخدمة الحكومية الحاصلة على تصنيف الفئة الذهبية ضمن برنامج تقييم مراكز الخدمة الحكومية "تقييم 3"، مشيراً إلى أن هذا التكريم هو أكبر دافع لجميع موظفي الوزارة نحو التميز في الأداء والاتقان في العمل وبذل المزيد من العطاء لخدمة الوطن والمواطنين. 
جاء ذلك خلال زيارة سعادة وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني بمعية السيد محمد علي القائد الرئيس التنفيذي لهيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية رئيس لجنة تقييم مراكز الخدمة الحكومية إلى مركز خدمات العملاء في بلدية المنطقة الجنوبية بالرفاع، والذي حصل على تصنيف الفئة الذهبية ضمن برنامج "تقييم 3" لتعليق الدرع الذهبي فيه. 
وأشار خلف إلى أن تحقيق بلدية المنطقة الجنوبية لهذا الإنجاز، جاء نتيجة التزامها وحرصها على تطبيق المعايير التي حددتها لجنة تقييم مراكز الخدمة الحكومية، لافتاً إلى أن الوزارة تعمل على تقديم جميع الخدمات البلدية التي تلبي احتياجات المواطنين والمقيمين، مع الالتزام بأعلى درجات الكفاءة والمهارة والسرعة، والحفاظ على استدامتها وفق أعلى مستويات الجودة. 
من جهته، أشاد سعادة السيد محمد علي القائد الرئيس التنفيذي لهيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية رئيس لجنة تقييم مراكز الخدمة الحكومية بجهود وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني الذي أثمر عن حصول عدد من مراكز الخدمة التابعة لها على الدرع الذهبي. 
وأكد خلال زيارته لمركز خدمة العملاء في بلدية المنطقة الجنوبية أن برنامج تقييم منذ انطلاقته يُعد أحد أهم البرامج الرائدة التي تهدف إلى تطوير منظومة الأداء الحكومي، وذلك بفضل ما يحظى به من دعم مستمر من صاحب السمو الملكي ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، لمتابعة لكافة مسارات تطوير الخدمات الحكومية، مشيراً إلى أن  توجيهات ومتابعة سموه قد عززت من روح المنافسة والابتكار بين مختلف مراكز الخدمية الحكومية. 
كما أشاد بالالتزام الجاد الذي تميزت به بلدية المنطقة الجنوبية لا سيما على صعيد التقييم الذاتي والسعي المستمر نحو متابعة وتنفيذ جميع الملاحظات التي قدمتها لجنة "تقييم3"، مشدداً على أهمية استمرارية التميز لدى هذه المراكز والحفاظ على أعلى درجات الجودة وتطوير الخدمات والإبداع وفقاً للأهداف المنشودة لهذا البرنامج. 
وبدوره، أكد سعادة المهندس الشيخ محمد بن أحمد آل خليفة وكيل الوزارة لشؤون البلديات الحرص على استمرارية التميز والتنافسية وتقديم أفضل الخدمات البلدية في جميع مراكز الخدمات التابعة للبلديات، مشيداً بالإنجازات التي حققتها البلديات في مجال تقديم الخدمات للمواطنين والمقيمين. 
وشدد وكيل البلديات على أهمية تطوير كافة الخدمات البلدية، مشيراً إلى توجيهات صاحب السمو الملكي ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، الداعم الأول لعملية التطوير والتنافسية، التي تسهم في دعم مملكة البحرين لتعزيز مكانتها كموطن للريادة في كافة المجالات. 
من جهته، قال المهندس عاصم عبد اللطيف عبدالله مدير عام بلدية المنطقة الجنوبية: نود بهذه المناسبة أن نعبّر كمنتسبين لبلدية المنطقة الجنوبية عن بالغ فخرنا واعتزازنا بتفضّل صاحب السمو الملكي ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، بتكريم البلدية ممثلة بمركز خدمات العملاء في الرفاع ضمن مراكز الخدمة الحكومية الحاصلة على تصنيف الفئة الذهبية. 
 وأضاف بأنّ بلدية المنطقة الجنوبية ستواصل تنفيذ توجيهات سموه حفظه الله في الاستمرار بتبني المبادرات التي تضمن تطوير وتحسين الخدمات التي يتم تقديمها لجميع المواطنين والمقيمين وفق أعلى معايير الجودة، وستحرص البلدية أيضاً على تكريس جهودها للحفاظ على ما حققته من نتائج مثمرة وستبني عليها من أجل بلوغ الأهداف الموضوعة التزاماً منها بمعايير لجنة التقييم لتطوير وتحسين جودة وكفاءة الخدمات البلدية، وانطلاقاً من توجيهات سعادة وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني، ومتابعة سعادة وكيل شؤون البلديات. 
وأثنى المهندس عاصم عبداللطيف على دور فريق العمل في مركز الخدمة والتزامهم وحرصهم على التواصل المباشر والفاعل مع المواطنين والمقيمين، وإنجازهم المعاملات بأفضل كفاءة وجودة وتقديمهم الخدمات في أسرع فترة زمنية ممكنة، مما كان له بالغ الأثر في حصول المركز على هذا التصنيف المتميّز ضمن البرنامج.