+A
A-

العالي وابنه في عالي... والعود ضد خاله في الدير

في ظل انتشار إعلانات الترشح في كافّة محافظات ودوائر البحرين، واستعداد العديد للخوض في المعترك الانتخابي شهدت مجموعة من دوائر المملكة منافسة انتخابية من أفراد العائلة الواحدة إلى جانب دعم نيابي وبلدي من ذات العائلة.
وفي هذا السياق، أعلن الإعلامي محمد العالي ترشحه نيابيًا للدائرة الخامسة بالمحافظة الجنوبية والتي يمثلها النائب عبدالنبي سلمان إلى جانب دخول والده الممثل البلدي الحالي لذات الدائرة في المجلس البلدي منافسًا حسين عبدالعزيز وسعاد خلف.
أما في محافظة المحرق فقد تقدم العضو البلدي السابق علي نصوح لدخول السباق الانتخابي إلى جانب ابن أخته الممثل البلدي الحالي للدائرة فاضل العود، وبيّنت محافظة المحرق وجود مترشحين من ذات العائلة على المقاعد البلدية، فقد أعلن الممثل البلدي الحالي لسابعة المحرق “مدينة عراد وحالتي السلطة والنعيم” أحمد المقهوي خوض التجربة الانتخابية للمرة الثانية بعد فوزه بالكرسي البلدي للدائرة، إلى جانب منافسة قريبه محمد المقهوي على ذات الكرسي في مدينة الحد للدائرة الثامنة مع عبدالعزيز الكعبي الممثل الحالي للدائرة ومحمد آل محمود.
وبالنسبة لقبيلة الدواسر والتي بيّنت حضورها من خلال الاستعداد للمعترك الانتخابي عبر إعلان 8 من أفرادها للترشح في 4 دوائر مختلفة، فقد أعلن المترشح حمد الدوسري الخوض في السباق الانتخابي في ثالثة الشمالية لينافس محمد الدوسري على ذات الكرسي، وبلديًا دخل علي الدوسري المنافسة مع محمد الدوسري على تمثيل الدائرة بلديًا.
وفي رابعة الجنوبية يتنافس فهد الدوسري على تمثيل الدائرة نيابيًا للمجمعات 643, 645, 646, 929, 931, 939 إلى جانب محمد المعرفي، وفي تاسعة الجنوبية يتنافس النائب الحالي بدر الدوسري مع طلال بشير، بالإضافة إلى منافسة البلدي الحالي لدائرة عيسى الدوسري في عاشرة الجنوبية مع حزام الدوسري.