+A
A-

نقطة تفصل منتخبنا عن صدارة المجموعة والنهائيات الآسيوية

مع الفوز الثاني على التوالي الذي حققه المنتخب الوطني الأول لكرة القدم في تصفيات كأس آسيا 2023، وعلى حساب ماليزيا بهدفين مقابل واحد، فإن "الأحمر" بات على مقربة كبيرة جدًا من التأهل للنهائيات الآسيوي.

الفوز أوصل المنتخب إلى النقطة السادسة مع تبقي جولة أخيرة ستحدد الملامح النهائية للترتيب، ويملك ماليزيا وتركمانستان 3 نقاط لكل واحد منهما. ويدخل منتخبنا الجولة الأخيرة بالعديد من الفرص لحسم صدارة المجموعة وعدم الدخول في حسابات المركز الثاني، إذ أن التعادل مع تركمانستان يوصل منتخبنا للنقطة السابعة وضمان الصدارة ناهيك عن الفوز أيضًا.

الفوزان المتتاليان أراحا المنتخب بشكل كبير قبل الجولة الثالثة والحاسمة، ورغم ذلك، فإن الخسارة في الجولة الثالثة إن حدثت لا سمح الله، فإنها لا تعني الخروج، بل أن 6 نقاط ستكون لصالح المنتخب في حال حلوله ثانيًا، والمنافسة على 5 بطاقات من أصل 6 للتأهل إلى النهائيات الآسيوية.

وبلا شك، فإن الجهاز الفني للمنتخب سيدخل المباراة الأخيرة أمام تركمانستان والفوز نصب عينه؛ من أجل حصد البطاقة الكاملة والتأهل عن صدارة المجموعة بكل جدارة واستحقاق، خصوصًا مع الأداء المميز والرجولي الذي قدمه لاعبو المنتخب في الجولتين الأولى والثانية بالتحديد التي لعبت وسط أجواء مناخية صعبة وبحضور جماهيري ماليزي غفير.