+A
A-

بفضل خطة التعافي.. تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر بالمملكة تقفز لـ 1.7 مليار دولار

كشف تقرير الاستثمار العالمي 2022 عن تعافي الاستثمار الأجنبي المباشر على المستوى العالمي واستعادته لمستويات ما قبل جائحة فيروس كورونا (كوفيد-19)، بزيادة 64% مقارنة بعام 2020 لتصل تدفقاته إلى 1.58 تريليون دولار أمريكي في عام 2021.
وبين التقرير ان تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر في مملكة البحرين ارتفعت بنسبة 73% لتصل إلى 1.766 مليار دولار في عام 2021 مقارنة مع 1.021 مليار دولار في عام 2020.
وتثبت هذه الأرقام والإحصائيات الإيجابية عن البحرين مجدداً نجاح كافة الجهود الوطنية لتعزيز النمو الاقتصادي ضمن خطة التعافي، حيث جاءت خطة التعافي الاقتصادي في مسار ونهج التعامل مع تداعيات جائحة فيروس كورونا لخلق مزيدٍ من الفرص الواعدة في مختلف القطاعات التنموية.
وتسهم الأولويات والبرامج التي تضمنتها خطة التعافي الاقتصادي في تعزيز خلق الفرص للمواطنين والنمو الإيجابي للقطاعات الحيوية، وزيادة تنافسية مملكة البحرين من خلال تبنى استراتيجيات واعدة لمختلف القطاعات، ومبادرات لزيادة تسهيل الإجراءات، وحزم لتنفيذ لمشاريع كبرى، ومواصلة الجهود الرامية لتوفير بيئة استثمارية مفتوحة ذات جسور متينة لمواصلة الاقتصاد الوطني نموه المنشود.