+A
A-

"الأحمر" يدشن مشوار التصفيات الآسيوية بلقاء بنغلاديش

يخوض منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم عند 12.15 من ظهر الأربعاء 8 يونيو (5.15 مساءً بتوقيت ماليزيا)، لقاءه الأول في تصفيات كأس آسيا 2023، وذلك أمام منتخب بنغلاديش، على استاد بوكيت جليل بالعاصمة الماليزية- كوالالمبور، ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة E. وتضم المجموعة أيضًا منتخبي تركمانستان وماليزيا.

وتعتبر مباراة اليوم نقطة الانطلاقة نحو تحقيق نتيجة إيجابية والاقتراب من حصد بطاقة التأهل للنهائيات الآسيوية، وينص نظام التصفيات على تأهل أصحاب المراكز الأولى من المجموعات الست بالإضافة إلى أفضل 5 منتخبات يحتلون المركز الثاني إلى النهائيات.

وأنهى منتخبنا الوطني تحضيراته لمباراة بنغلاديش بخوضه مرانًا أخيرًا مساء الثلاثاء، وذلك تحت قيادة المدرب البرتغالي هيليو سوزا.

وبحسب جدول مباريات المنتخب، فإن أحمرنا سيلاقي ماليزيا في الجولة الثانية يوم 11 يونيو، ثم تركمانستان يوم 14 يونيو في الجولة الثالثة والأخيرة.

الاجتماع الفني

شارك مدير منتخبنا الوطني الأول عبدالله البوعينين وإداري المنتخب يحيى بوعلاي والمنسق الإعلامي محمد عبدالغفار، في الاجتماع الفني التنسيقي، الذي عقد صباح الثلاثاء 7 يونيو في كوالالمبور.

وخصص الاجتماع لمناقشة الأمور الإدارية والتنظيمية كافة، وتقرر أن يلعب منتخبنا باللون الأحمر في مبارياته الثلاث.

المؤتمر الصحافي

حضر مدرب منتخبنا هيليو سوزا وحارس منتخبنا سيد محمد جعفر، المؤتمر الحصافي المخصص لمنتخبات المجموعة. وأكد سوزا في المؤتمر الصحافي أن إعداد المنتخب للتصفيات الآسيوية بدأ بعد ختام المنافسات المحلية وتخلله تجمع محلي ثم معسكر في تايلند خاض فيه المنتخب مباريات ودية أمام منتخبات مشابهة للمنتخبات في المجموعة، مشيرًا إلى أن المنتخب وصل ماليزيا في وقت مبكر للتعود على الأجواء المختلفة من ناحية الطقس وفارق التوقيت. بدوره، أكد سيد محمد جعفر جاهزية لاعبي المنتخب لتحقيق النتائج الإيجابية والظفر ببطاقة الصعود للنهائيات الآسيوية.