+A
A-

“الغرفة” تبحث سبل التعاون التجاري مع جنوب إفريقيا

أكد النائب الأول لرئيس غرفة تجارة وصناعة البحرين خالد نجيبي، أن البحرين تشهد طرح مشاريع تنموية ضخمة توفر فرصاً قوية وحقيقية للمستثمرين الأجانب، جاء ذلك خلال استقباله سفير جنوب إفريقيا لدى البحرين المقيم في الرياض، كوسبرت ثيمبا خوبوشي، مبيناً أهمية تعزيز التعاون التجاري بين البلدين الصديقين، خصوصاً مع عودة الحياة بصورة طبيعية بعد تأثيرات جائحة كورونا.
وتحدث نجيبي خلال الاجتماع عن التعافي الاقتصادي السريع في البحرين والآفاق الاقتصادية الإيجابية، مؤكداً على المشاريع التنموية الضخمة التي تشهدها البلاد، والفرص التي يوفرها ذلك للمستثمرين الأجانب، بالإضافة إلى بيئة الأعمال المناسبة في البحرين والحوافز التي تقدمها للمستثمرين الأجانب، كما سلط الضوء على نوعية الحياة، وسهولة ممارسة الأعمال التجارية، والتكلفة التنافسية لبدء الأعمال التجارية في البحرين. 
ودعا نجيبي إلى توحيد الجهود لتشجيع الشراكات والاستثمارات وزيادة تعزيز التجارة المتنامية بين البحرين وجنوب إفريقيا.
من جهته، تحدث السفير روبشي عن التعافي الاقتصادي لبلاده والمؤشرات الاقتصادية المتنامية، لاسيما في ملف البطالة، مؤكداً حرصه على تضافر الجهود مع غرفة البحرين؛ لتعزيز التعاون التجاري بين البحرين وجنوب إفريقيا. كما اقترح عقد لقاءات تجارية مشتركة، معتبراً أن قطاع الصحة والسياحة والطاقة والقطاعات المالية مجالات واعدة للتعاون.