+A
A-

بالصورة: هذا هو تصميم حديقة اللوزي الجديدة

قالت الممثل البلدي للدائرة 12 من المحافظة الشمالية زينب الدرازي إن مشروع حديقة اللوزي مجمع 1018 ما زال قيد التصاميم الأولية تمهيداً لإعداد الرسومات التفصيلية وإدراج المشروع ضمن مشاريع الوزارة المستقبلية في حال توافر الموازنات اللازمة، كما تم إعداد دراسة تحليلية شاملة للموقع من حيث الإمكانيات والمعوقات والوضع القائم للعقار مع إضافة كافة الخدمات والمتطلبات اللازمة للمشروع.

وأشارت إلى أن ذلك يأتي في وقت تم فيه اعتماد التصاميم المستلمة من الوكالة المساعدة للخدمات البلدية المشتركة باعتبارها الجهة المعنية بالمشروع.

وذكرت الدرازي أن مشروع الحديقة يعد من المشاريع الترفيهية التي تتميز بموقعها المميز على شارع مهم في منطقة سكنية حديثة وقريبة من بعض الأراضي المخصصة للخدمات العامة.

ولفتت إلى أن المشروع يضم منطقة ألعاب ومنطقة جلوس ومنطقة ألعاب رياضية وملعب وممشى يحيط بالحديقة بحيث يكون متنفساً لأهالي المنطقة وكذلك زيادة الرقعة الخضراء للمنطقة.

وأكدت الدرازي في تعليقها على التصاميم الأولية للمشروع على ضرورة إغلاق مدخل الحديقة في الجهة الغربية لخطورته بسبب قربه من منطقة ألعاب الأطفال، كونه يطـل على شـارع اللـوزي الرئيسي، وضرورة تركيب أرضيات مطاطية لمنطقة ألعاب الأطفال ومنطقة الألعاب الرياضية آخذة في عين الاعتبار أهمية توفير سياج لمعلب كرة القدم لحماية الأطفال والشباب، وتوفير إنارة، وكراسي أسمنتية، مع إضافة ممر فرعي في منطقة المسطحات الخضراء لزيارة مسافة المشي والربط بين عناصر الحديقة.

ولفتت إلى ضرورة الإسراع في إنشاء الحديقة نظراً لافتقار المنطقة لحديقة وحاجة الأهالي لمتنفس عام.