+A
A-

مليشيا الحوثية الارهابية ارتكبت 119 انتهاكاً بمدينة تعز اليمنية خلال فترة الهدنة

ارتكبت مليشيات الحوثية الإرهابية المدعومة ايرانياً 119 انتهاكاً متعلقاً بالقانون الدولي الإنساني والقانون الدولي لحقوق الإنسان بمحافظة تعز اليمنية خلال فترة الهدنة الأممية المعلنة لشهرين منذ 1 أبريل وحتي 31 مايو 2022.

وذكرت الشبكة اليمنية للحقوق والحريات في تقرير لها، وفقا لوكالة الأنباء اليمنية (سبأنت) أن الانتهاكات تنوعت بين قتل وإصابة واختطاف وتشريد وحرمان من التعليم ومنع وصول العلاج والغذاء والماء نتيجة الحصار الذي تفرضه ميليشيات الحوثي على مداخل مدينة تعز.

وأشارت إلى أن المليشيات استخدمت القوة بشكل مفرط حيث قصفت الأحياء السكنية، ومراكز تجارية واسواق عامة وحارات وطرق وشوارع المدينة بمدافع الهاوزر، وصواريخ الكاتيوشا، وقذائف الهاون، وقذائف الدبابات، وأعمال القنص، واستخدام الألغام في الطرقات المؤدية من وإلى المدينة وفي الجبال والوديان والتي تسببت بسقوط العديد من الضحايا المدنيين العزل خاصة الأطفال والنساء.

وأضافت أن الفريق الميداني للشبكة وثق مقتل 22 مدنياً واصابة 34 آخرين بينهم نساء وأطفال، كما تورطت المليشيا في اعتقال واختطاف 12 مدنياً بينهم طاعنين في السن، وتضرر 17 منزلاً ونزوح 34 أسرة من عدة مناطق في مدنية تعز جراء الحصار والقصف المتعمد على الاحياء السكنية.