+A
A-

زينب الدرازي: حاويات نظافة لتغطية المخططات الجديدة بالمنطقة الغربية

أكدت ممثل الدائرة الثانية البلدية عشر من المحافظة الشمالية زينب الدرازي على حرصها واهتمامها البالغ بموضوع النظافة في الدائرة، وعملها المستمر على رصد واقع المشكلة والتواصل مع الجهاز التنفيذي لإزالة المخلفات.
وأشارت الدرازي إلى رصدها سلوكيات لبعض المقاولين من خلال ترك مخلفات البناء التابعة لمشاريعهم السكنية، مما يحمل القاطنين للوحدات السكنية تبعات بقاء هذه المخلفات وأضرارها البيئية والصحية والحضارية.
وذكرت أنها تتلقى العديد من الشكاوي من الأهالي بشأن بقاء هذه المخلفات لفترة طويلة، مما تتسبب بانتشار الروائح الكريهة، وتكوين بيئة خصبة لتكاثر الحشرات والقوارض والآفات، إضافة لمظهرها غير الحضاري بشوارع المنطقة وتشكل عائقاً أمام المارة.
وتطرقت الدرازي على الحديث عن شكاوى بعض الأهالي من عدم توفر العدد الكافي من حاويات القمامة، مما يضطرهم إلى وضع القمامة أمام المنزل أو الساحات الفارغة.
وذكرت أن تكدس النفايات في بعض المناطق يعود إلى عدم وجود حاويات، إضافة لعدم تمكن شاحنات جمع القمامة من أداء مهامها بالشكل المطلوب.
وأشارت إلى أنها وفي سبيل معالجة هذه المشكلة قامت بمخاطبة الجهات المختصة لتوفير حاويات لجميع مناطق الدائرة التي تضم مناطق كرزكان والمالكية وصدد واللوزي ومجمع 1017 بدمستان، خصوصاً بمخطط الشاطئ الذي يضم نحو 500 منزل جديد، إضافة للمخططات الجديدة الأخرى.
ولفتت إلى أن رئاسة قسم النظافة بالبلدية أكد أنه سيتم توزيع الحاويات على المواقع المذكورة بالتنسيق مع العضو البلدي، متوجهة بالشكر الجزيل للجهاز التنفيذي وشركة النظافة على تعاونها في معالجة مشكلة النظافة في الدائرة 12 من المحافظة الشمالية.