+A
A-

الجامعة الأهلية تدعم مشروع “أولياء المعاقين” لجمع البلاستيك

وقعت الجمعية البحرينية لأولياء أمور المعاقين وأصدقائهم والجامعة الأهلية اتفاقية تعاون تقوم بموجبه الجامعة بدعم مشروع الجمعية لجمع البلاستيك واستخدام العائدات لشراء كراسٍ متحركة بمواصفات خاصة لذوي الإعاقة تحت شعار “بدلاً من رميها ساعد بها”، وذلك من خلال توفير عدد من الحاويات داخل حرم الجامعة بدأتها بتوفير حاويتين في المبنى، وتنوي الجامعة زيادة العدد تدريجيا في المستقبل بإذن الله. كما أكدت الجامعة على لسان رئيسها البروفيسور منصور العالي أن الجامعة ستقوم بتنفيذ فعاليات توعوية لتشجيع منتسبي الجامعة على المشاركة في المشروع ونشر ثقافة جمع البلاستيك لصالح ذوي الإعاقة وحماية البيئة. 
وأثنى رئيس الجامعة على الجمعية ودورها في خدمة ذوي الإعاقة في البحرين، كما قام الدكتور عبدالرحمن السيد نائب رئيس الجمعية بشكر إدارة الجامعة الأهلية على بادرتها الطيبة، وأكد استعداد الجمعية على التعاون التام مع الجامعة في كل ما من شأنه أن يخدم شريحة ذوي الإعاقة في المملكة.
كما أثنى على حرص الجامعة الأهلية على تشجيع الأشخاص ذوي الإعاقة من خلال دمجهم في البرامج الأكاديمية في الجامعة وتخريجهم بمؤهلات تمكنهم من الوصول إلى التمكين الاجتماعي والاقتصادي في الحياة العملية. وتم استعراض العديد من النماذج الناجحة من ذوي الإعاقة في هذا المجال، وثمن السيد عزم الجامعة الأهلية على تقديم المزيد من المبادرات لخدمة الأشخاص ذوي الإعاقة في المستقبل.
وأكد السيد أن الجمعية تتطلع إلى مشاركة مختلف الجهات الأكاديمية من جامعات ومعاهد في دعم هذا المشروع.