+A
A-

إغلاق باب التقديم لمسابقة الأفلام الشبابية القصيرة "حكاية أثر" 

أعلن المركز الإقليمي العربي للتراث العالمي إغلاق باب التسجيل في مسابقة الأفلام القصيرة "حكاية أثر"، حيث تلقى أكثر من 200 مشاركة من دول عربية مختلفة من بينها الجزائر، السودان، سوريا، المملكة العربية السعودية، تونس، اليمن، المغرب، عمان، ليبيا، فلسطين، مصر، البحرين، الأردن، العراق ولبنان.  

وكان المركز الإقليمي أطلق المسابقة نهاية أبريل الماضي في إطار مبادرة "شباب عربي من أجل التراث" التي أقرها المركز مؤخراً.  

وقام المركز عبر تقنية زووم بتنظيم ورشة عمل على مدى يومين وقد تناولت الورشة عدد من الموضوعات المتعلقة بالإنتاج السينمائي، كطرق صناعة فيلم جذّاب حول مواقع التراث العالمي باستخدام تقنيات الهواتف الذكية، إذ سيكون على المشاركين في المسابقة تقديم أفلامهم في موعد أقصاه 1 أغسطس القادم.  

وسيتم اختيار خمسة فائزين ودعوتهم للحضور إلى مملكة البحرين. كذلك سيتم عرض الأفلام الفائزة ضمن احتفالية أيام التراث العالمي التي ينظمها المركز لمدة أسبوع، احتفالاً بمرور عشر سنوات على تأسيسه والذكرى الخمسين لاتفاقية التراث العالمي لعام 1972م.  

هذا وتهدف مسابقة "حكاية أثر" إلى زيادة وعي الشباب عن مواقع التراث العالمي وإيجاد علاقة إيجابية بين الشباب ومواقع التراث العالمي الموجودة في محيطه.