+A
A-

إنجازات أكاديمية وإدارية تسهم بتعزيز "التعليم العالي" والارتقاء بمخرجات التعليم

أكدت د. الشيخة رنا بنت عيسى بن دعيج آل خليفة الأمين العام لمجلس التعليم العالي نائب رئيس مجلس أمناء مجلس التعليم العالي ان الانجاز الذي حققته جامعة العلوم التطبيقية بحصولها على الاعتماد الدولي لوكالة ضمان جودة التعليم العالي البريطانية (QAA)، يضاف الى مسيرتها الحافلة بالإنجازات الاكاديمية والإدارية على مختلف المستويات بما يسهم في تعزيز سمعة التعليم العالي، والارتقاء بمخرجات التعليم في مملكة البحرين. 
جاء ذلك لدى حضورها احتفالاً نظمته الجامعة بمناسبة حصولها على الاعتماد الدولي الذي يجعلها واحدة من بين ثلاث عشرة -13- مؤسسة من مؤسسات التعليمٍ العالي في العالم، والجامعة الوحيدة في مملكة البحرين التي تحصل على هذا الاعتماد.
من جانبه قال رئيس مجلس الأمناء الأستاذ الدكتور وهيب الخاجة في كلمته إن الجامعة ملتزمة بتعزيز ثقافة التميز في التدريس والتعلم والبحث العلمي والمشاركة المجتمعية معربا عن شكره إلى الدكتورة الشيخة رنا بنت عيسى بن دعيج على رعايته الحفل.
من جانبه أكد رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور غسان عواد أن هذا الإنجاز العالمي يعكس السمعة الدولية المتميزة للجامعة، ويعزز من مكانتها العالمية، ويأتي نتيجة للجهد الجماعي المبذول من كافة الأطراف المعنية في الجامعة بما في ذلك الموظفين والطلاب والخريجين والشركاء الخارجيين.
ويستند الاعتماد الدولي لوكالة ضمان جودة التعليم العالي البريطانية (QAA)، في مراجعته إلى المعايير العشرة لضمان جودة التعليم العالي الأوروبية التي تشتمل على سياسة ضمان الجودة، تصميم واعتماد البرامج، التعلّم والتعليم والتقييم المتمحور حول الطالب، قبول الطلبة والتقدم الأكاديمي والاعتراف بالشهادة، أعضاء هيئة التدريس، مصادر التعلم ودعم الطلاب، إدارة المعلومات، والمعلومات المتاحة للعموم، والمراقبة المستمرة والمراجعة الدورية للبرامج، وأخيراً ضمان الجودة الخارجي الدوري، حيث يستمر هذا الاعتماد لمدة خمس سنوات، تتخلّلها عملية مراجعة في منتصف المدّة لضمان استمرار الجامعة في المحافظة على نفس معايير الجودة، مما يتيح للجامعة استخدام شارة الاعتماد الدولي (IQR)، للتأكيد على أن إجراءات ضمان الجودة في الجامعة تتوافق مع أفضل الممارسات الدولية في التعليم العالي.