+A
A-

فهد الصباح يستقبل الإعلاميين ويشيد بتغطية الوفد الإعلامي البحريني

التقى رئيس اللجنة الأولمبية الكويتية الشيخ فهد ناصر صباح الأحمد الصباح  بالإعلاميين المشاركين بدورة الألعاب الخليجية الثالثة التي تستضيفها دولة الكويت الشقيقة حتى 31 مايو الجاري وذلك بالمركز الإعلامي بفندق هيلتون جراند إن الأفنيوز بحضور رئيس اللجنة الإعلامية سطام السهلي وعدد من الإعلاميين من ممثلي الدول الخليجية الشقيقة.
واستقبل الشيخ فهد ناصر صباح الأحمد الصباح رئيس قسم الإعلام باللجنة الأولمبية حسن علي والوفد الإعلامي ونوّه بالحصاد الكبير لمملكة البحرين في جدول الترتيب العام للميداليات الملونة وحلولها في المركز الثاني متمنياً لكل المنتخبات البحرينية والخليجية التوفيق والنجاح، مشيداً بالتغطية الإعلامية المتميزة للوفد الإعلامي البحريني وانتشاره في الملاعب والصالات.


 وأشاد الشيخ فهد ناصر الصباح بالجهود التي يبذلها الإعلاميين لنجاح الدورة وأثنى على جميع الإعلاميين من صحافيين ومصورين فوتوغرافيين وفيديو واختصاصيِّي وسائل التواصل الاجتماعي مؤكداً أن الدور الذي يقوم به الإعلاميين بمختلف فئاتهم شكل عامل أساسي لنجاح الدورة وإظهارها بالشكل اللائق والمتميز.
وأثنى على الحضور الإعلامي الكبير من قبل الدول الخليجية المشاركة لتسجل رقماً كبيراً يعكس نجاح الدورة، مضيفاً “إننا فرحون بمشاركة الأشقاء الخليجيين والفوز الحقيقي هي اللمَّة الخليجية وتجمعنا تحت سقف واحد بروح رياضية ذهبية وتنافس أخوي شريف بعد فترة التوقف الطويلة التي طالت جميع الأنشطة الرياضية بسبب جائحة كورونا... “.
 وأشار الشيخ فهد ناصر الصباح إلى أن اللجنة المنظمة ستقيم تنظيم الدورة الخليجية من جميع النواحي وستكون هناك دراسة للإيجابيات والسلبيات موضحاً أن هذه الدورة تعتبر بروفة لاستضافة الكويت للعديد من الدورات الإقليمية والقارية المقبلة، مؤكداً على أهمية التركيز على الألعاب الفردية في ظل ما تحظى به كرة القدم من اهتمام كبير وباقي الألعاب الجماعية.
وأكد على أهمية الاهتمام بالأكاديميات الرياضية وبالأخص في الألعاب القتالية لتخريج كوكبة من الأبطال القادرين على حمل لواء الرياضة الخليجية في مختلف الدورات الخارجية، كما أشار إلى أهمية تركيز الأندية على الألعاب الفردية والاهتمام بالرياضة النسائية.
خليفة بن علي يشهد مشاركة البادل
حرص سمو الشيخ خليفة بن علي آل خليفة نائب رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم على الحضور والتواجد في مشاركة المنتخب الوطني للبادل في مسابقة البادل. حيث كان لحضور ومؤازرة سموه المنتخب أثر كبير في نفوس أفراد المنتخب، والذين ظهروا بمستويات جيدة في أولى المشاركات الرسمية منذ تأسيس الاتحاد برئاسة فهد فوزي كانو. 
ويعتبر سمو الشيخ خليفة بن علي آل خليفة أحد أبرز الممارسين لهذه الرياضة منذ انطلاقتها وانتشارها في مملكة البحرين، حيث يتمتع سموه بقدرات وإمكانات عالية في هذه اللعبة علاوة على عشقة الكبير للعبة كرة القدم. 
فَي بوعلاي... كفاءة إدارية تعشق التحدي والإبداع
فَي بوعلاي... أخصائية الاتحادات الرياضية أثبتت كفاءة عالية في مهام عملها الإداري ضمن الوفد الإداري الرسمي لمملكة البحرين، مستفيدة من خبرتها الواسعة وعلاقتها الوطيدة مع مختلف الاتحادات الرياضية فهي شعلة من النشاط، لا تكلّ أو تملّ من العمل المتواصل وتعشق التحدي والمثابرة والابتكار وأينما تضعها تبدع وتتألق... كيف لا وهي القلب النابض للشؤون الرياضية باللجنة الأولمبية.
 تقول بوعلاي “إنها تجربة جديدة في مشواري الرياضي والمهني تعلمت منها الكثير وهنا لابد من توجيه الشكر والتقدير للأمين العام فارس الكوهجي على ثقته والشكر موصول لمدير البعثة وجميع الأعضاء على دعمهم وتعاونهم الذي يعتبر العامل الأساسي وراء نجاح العمل وتكامل الأدوار... “.
 وأكدت بوعلاي “إنني جزء من فريق العمل واعتز بتجربتي، وأشكر جميع الاتحادات على تعاونهم، فوجودنا هنا هو خدمتهم والوقوف بجانبهم وتذليل مختلف الصعاب لهم... ولغاية الآن حققنا حصيلة وافرة من الميداليات لتكون مشاركتنا تاريخية سواء من حيث عدد أفراد الوفد أو الألعاب أو الميداليات ونأمل أن تنتهي الدورة بحصاد أكبر مع جزيل الشكر لدولة الكويت قيادة وحكومة وشعباً على حسن الاستضافة”.
“الكاراتيه البحرينية” تستهلّ مشوارها 
 يبدأ المنتخب الوطني للكراتيه مشواره في مسابقة الكراتيه والتي تنطلق اليوم (الأحد) على صالة الشيخ سعد العبدالله الجابر الصباح للجودو والتيكواندو. 
وكان المنتخب قد وصل إلى الكويت وواصل تحضيراته لخوض النزالات في المنافسات، والتي يتطلع فيها المنتخب لتحقيق نتائج إيجابية الوصول للمراحل النهائية التي ينافس من خلالها على حصد ميداليات المراكز الأولى. 
ويقود المنتخب المدير الفني محمد بن العربي، ويتكون من 4 لاعبين، هم: عبدالرحمن خلف الذي سيخوض نزالات وزن تحت 55 كيلوجرام، وبندر محمد الذي سيشارك في نزالات وزن تحت 60 كيلوجرام، وعلي عبدالرحمن الذي سيخوض نزالات وزن تحت 67 كيلوجرام، حيث سيلعب هؤلاء اللاعبون الثلاثة النزالات صباح غد (الاثنين)، على أن يشارك اللاعب سالم الجمعة في نزالات وزن تحت 75 كيلوجرام عصر اليوم ذاته. 
 هذا وقد أكد المدير الفني بالاتحاد البحريني للكراتيه المدرب محمد بن العربي أن المنتخب جاهز للمشاركة في الدورة الخليجية، مضيفاً أن المنتخب يتطلع للمنافسة على إحراز ميدالية ملونة في هذه الدورة. 
وقال العربي: “إن المنافسة لن تكون سهلة مع وجود لاعبين على مستوى عالٍ، خصوصًا لدى المنتخبين الكويتي والسعودي، ولكن المنتخب البحريني سيشارك من أجل الظهور بمستوى مشرف والمنافسة على تحقيق نتيجة إيجابية يطمح من خلالها في إحراز ميدالية ملونة”، متمنياً لجميع للاعبين كل التوفيق والنجاح في تقديم مستويات جيدة في هذه المشاركة الخليجية. 
منتخب المبارزة يبدأ المشاركة في الدورة 


 يستهل المنتخب الوطني للمبارزة مشواره بمنافسات مسابقة المبارزة التي تنطلق اليوم (الأحد) على مركز الشيخ جابر الأحمد الصباح الشبابي. 
ويتكون وفد المنتخب من المدير الفني للمنتخب المدرب أحمد الدرازي، والمدرب المساعد خليفة حمد العطاوي، والإداري محمد بوزيد، والحكم محمد القطان، و4 لاعبين هم: يوسف سلمان، عبدالكريم عيسى، علي هاني وحمد خليفة. 
وسيشارك المنتخب في لعبتي “فلوريه وإبيه” ضمن منافسات هذه المسابقة، حيث يتطلع المنتخب للمنافسة وتحقيق نتيجة إيجابية في الدورة. 
هذا وقد أكد إداري منتخب المبارزة محمد بوزيد جاهزية المنتخب لخوض منافسات مسابقة المبارزة في دورة الألعاب الخليجية، مضيفاً أن المنتخب وصل للكويت من أجل المنافسة على إحراز نتيجة إيجابية والوصول إلى منصة التتويج. 
 وقال بوزيد: “إن المنافسة في مثل هذه البطولات تعدّ قوية، إلا أن المنتخب استعدّ جيداً لهذه المشاركة، التي يطمح من خلالها لترك بصمة بحرينية واضحة، من خلال المنافسة وإحراز ميدالية ورفع اسم وعلم مملكة البحرين عالياً في هذا الملتقى الرياضي الخليجي الكبير”، مؤكداً في الوقت ذاته ثقته الكبيرة بلاعبي المنتخب في بذل قصارى جهدهم من أجل الظهور بمستويات متميزة وتقديم أفضل الأداء والمنافسة على إحراز النتائج المطلوبة. 
 انطلاقة إيجابية لسيدات السلة في “3×3” 
 حقق منتخبنا الوطني للسيدات لكرة السلة انطلاقة ايجابية في بداية مشواره بمسابقة كرة السلة 3X3، التي بدأت منافساتها أمس على صالة مجمع الشيخ سعد العبدالله الصباح الرياضي.
 واستطاعت نواعم السلة أن يحققن الانتصار الأول على حساب سيدات المنتخب السعودي بنتيجة 8 مقابل 6. وفي المباراة الثانية، لم يحالف الحظ سيدات منتخب الأحمر من اقتناص الفوز من أمام سيدات منتخب الإمارات، والتي انتهت لصالح الأخير بنتيجة 17 مقابل 7. إلا أن منتخبنا للسيدات استطعن العودة وبقوة مجدداً أمام سيدات منتخب عمان، عندما نجحن في تحقيق فوز كبير قوامه 21 مقابل 10. وتمكن نواعم الأحمر في المواجهة الرابعة من تحقيق فوز مستحق على حساب سيدات السعودية بنتيجة 13 مقابل 10.
 وبهذه النتائج، أنهى منتخبنا منافسات اليوم الأول في المركز الثاني برصيد 6 نقاط خلف منتخب الإمارات المتصدر بواقع 8 نقاط.
وسيواصل منتخبنا للسيدات مشواره في هذا المسابقة عندما يلتقي نظيره منتخب سيدات الكويت اليوم (الاحد) عند الساعة 4 عصراً في المواجهة الخامسة والأخيرة من الدور الأول، حيث ضمنت سيدات الأحمر التواجد في الأدوار النهائية، والتي ستجرى كذلك في هذا المساء. 
الكويت يطيح بمنتخبنا في التنس الأرضي
تلقى منتخبنا الوطني للتنس الأرضي خسارة جديدة من الكويت بنتيجة 3/0 ضمن مسابقة فرق الرجال.
حسن عبدالرضا خسر من عبدالحميد مبارك بنتيجة 6 - 2، وخسر يوسف قائد من عيسى قبازرد 6 - 4، وخسر يوسف أشرف وجابر، وخسر فريقنا المكون من يوسف أشرف وجابر عبدالله أمام كلٍّ من عيسى قبازرد وبدر أنتار بنتيجة 6/1.
 منتخب اليد يواصل انتصاراته
 واصل منتخبنا الوطني لكرة اليد مسلسل انتصاراته بعدما أطاح بالمنتخب الإماراتي 25 - 24 في المباراة التي جمعتهما مساء السبت 28 مايو على صالة الشيخ سعد العبدالله الصباح ضمن منافسات الجولة الثانية، حيث أنهى منتخبنا الشوط الأول 15 -13.
 وتصدر علي عيد قائمة الهدافين بـ7 أهداف، ومحمد حبيب الناصر 5 أهداف، ومحمد حبيب 4 أهداف، أحمد المقابي 3 أهداف، مهدي سعد 3 أهداف، وكلٌّ من: عبدالله علي، قاسم قمبر، أحمد جلال وحسن ميرزا هدف واحد.
 وسيلتقي منتخبنا أمام نظيره السعودي الساعة 5:00 مساء وتليه مواجهة الكويت والإمارات الساعة 7:00 مساء.
 وكان منتخبنا استهلّ مشواره بفوز ثمين على الكويت صاحب الأرض والجمهور 29 - 30.
منتخب البادل للرجال ينهي مشاركته 
أنهى المنتخب الوطني للرجال للبادل مشواره بخسارة أمام نظيره منتخب الإمارات بنتيجة 2-1، في المواجهة التي جمعت المنتخبين أمس بملاعب البادل بنادي اليرموك الرياضي، في ختام مسابقة البادل.
تقدم المنتخب الإماراتي بنتيجة الشوط الأول على حساب الثنائي البحريني محمد عبدالله وعمر قائد 6/2 و7/5. ونجح ثنائي منتخبنا حسين وعلي ديواني من كسب نتيجة الشوط الثاني 6/4 و6/4. ليحتكم المنتخبان للشوط الثالث والفاصل، والذي شارك فيه الثنائي البحريني فهد سرواني وعلي العصفور، والذي انتهى بفوز الإمارات بنتيجة 6/3 و7/6، في حين سجل ثنائي منتخبنا في هذا الشوط فوزاً وحيداً بنتيجة 6/4 لم يكن ليشفع بتحقيق الفوز في هذا الشوط، لتنتهي المواجهة إمارتية بنتيجة 2/1، والتي منحته المركز الثاني والميدالية الفضية، خلف المنتخب القطري الذي فاز بالمركز الأول وبالميدالية الذهبية، في حين أحرز المنتخب الكويتي المركز الثالث والميدالية البرونزية. وجاء منتخبنا في المركز الأخير بعد أن أنهى المشاركة بـ 4 نقاط.